الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية تقرير للاستخبارات الأميركية يظهر للعلن حول أصل “كوفيد-19”

تقرير للاستخبارات الأميركية يظهر للعلن حول أصل “كوفيد-19”

5408

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

- أكد تقرير للاستخبارات الأميركية رفعت عنه السرية، الجمعة، أنه لم تكشف “أي أدلة مباشرة” على أن جائحة كوفيد-19، بدأت جراء أي حادث مزعوم في مختبر ووهان للأبحاث الفيروسية.

وأشار التقرير، الذي نشره مكتب مدير الاستخبارات الوطنية “ODNI” والمكون من أربع صفحات، إلى أن المجتمع الاستخباراتي لم يتمكن بعد من استبعاد احتمالية نشوء الفيروس من أحد المختبرات، كما أنه لم يتمكن من اكتشاف أصل الجائحة.

وقال التقرير: “لا تزال وكالة المخابرات المركزية ووكالة أخرى غير قادرة على تحديد المصدر الدقيق لوباء كوفيد-19، إذ تعتمد الفرضيات (الطبيعية والمخبرية) على افتراضات مهمة أو تواجه تحديات مع التقارير المتضاربة”.

وذكرت الوكالات أنه على الرغم من إجراء “عمل مكثف” على فيروسات كورونا في معهد ووهان لعلم الفيروسات، إلا أنهم لم يعثروا على دليل على وقوع حادثة محددة قد تكون تسببت في تفشي المرض.

وأضاف “يتواصل عدم توفر مؤشر لدينا بأن أبحاث معهد ووهان للفيروسات السابقة للجائحة تضمنت ‘SARSCoV-2’ أو أحد أسلافه أو أي دليل مباشر على حادثة محددة مرتبطة بأبحاث قد تكون قد وقعت وتضمنت موظفين لدى معهد ووهان للفيروسات قبل الجائحة والتي يمكنها أن تكون سببا في جائحة كوفيد”.

يذكر أن أصل جائحة الفيروس التاجي كانت محل خلاف عميق حول العالم، وفي الولايات المتحدة، منذ ظهور أولى حالات للمرض في مدينة ووهان الصينية في أواخر عام 2019.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا