الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية تُقر تعليمات معدلة لامتحان “التوجيهي”

التربية تُقر تعليمات معدلة لامتحان “التوجيهي”

1330

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


أقرت وزارة التربية والتعليم تعليمات معدلة لتعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة .

وأضافت التعديلات شروطا جديدة على فئتي “من يحمل جواز سفر أردني” و”البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات” للتقدم للامتحان العام، بحيث يجب أن يمضوا 3 سنوات دراسية بعد إنهائهم الصف العاشر الأساسي أو ما يعادله بنجاح، أو إنهائهم الصف العاشر الأساسي أو ما يعادله بنجاح شريطة ألا يقل العمر عن 21 عاما.

وأكدت التعليمات الجديدة أن التقدم للامتحان العام في أي مبحث مطروح في برنامج الامتحان العام ولأي فرع من فروع المسار سيكون وفق المناهج المقررة في المؤسسات التعليمية والكتب المدرسية المقرر استعمالها لتدريس الطلبة النظاميين.

وأدخلت التعليمات مصطلح “مشترك رفع المجموع العام”وهو المشترك الذي يتقدم بطلب اشتراك في الامتحان العام لغايات رفع المجموع العام، وحقق وفقا لكشف العلامات علامة 50% فأكثر من العلامة الكلية لكل مبحث من المباحث جميعها المطلوبة في المسار ومعدل مئوي لا يقل عن 60%.

وبناء عليه؛ يسمح للمشترك أن يعيد مبحثا أو أكثر وتحسب له العلامة الأعلى في أي مبحث أعاده، باستثناء “مشترك رفع المجموع العام” تحسب له العلامة الأحدث.

يصدر للمشترك و”مشترك رفع المجموع العام” كشف علامات بالمجموع العام الجديد، والحصول على كشف العلامات بالموجموع الجديد العام لا يلغي كشف العلامات بالمجموع العام السابق أيا كانت النتيجة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا