السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية الاحتلال يواصل عدوانه على جنين وارتفاع حصيلة الشهداء الى 10

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين وارتفاع حصيلة الشهداء الى 10

1097

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


تتواصل العملية الإسرائيلية على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط استمرار الغارات الجوية وتهجير قسري لمئات العائلات من منازلها.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على جنين حتى كتابة هذا التقرير ووفق آخر إحصائية من وزارة الصحة، عن استشهاد 10 مواطنين وإصابة نحو 100 مواطن، بينهم 20 بحال الخطر، إضافة إلى شهيد في مدينة البيرة خلال مواجهات اندلعت نصرة لجنين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي عليها.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقمه استلمت شهيدًا من منطقة حرش السعادة في جنين اكتشف صباح اليوم الثلاثاء، كما استلمت شهيد آخر أُصيب خلال القصف على مخيم جنين ظهر أمس ولم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليه إلا بعد ساعات.

ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي بقصف منازل المواطنين في المخيم، بالتزامن مع الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية لقوات الجيش إلى مداخل المخيم مدعومة بجرافات عسكرية صغيرة الحجم تتناسب مع أزقته وشوارعه.

وتحاصر قوات الاحتلال حصارها لمخيم جنين وسط انقطاع التيار الكهربائي والمياه عنه جراء التخريب الكبير المتعمد للبنية التحتية بفعل التجريف للشوارع، واقتلاع أعمدة الكهرباء، والتشويش على خطوط الاتصالات.

وأجبر جيش الاحتلال أهالي مخيم جنين على إخلاء منازلهم والخروج من المخيم، تحت التهديد بقصف منازلهم بالصواريخ، في الوقت الذي حول الجيش عدد من المنازل على أطراف المخيم إلى ثكنات عسكرية ونشر القناصة على أسطحها.

وأفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه أخلت 3000 شخص من منازلهم في المخيم إلى المستشفيات، مشيراً إلى أنّه واجه صعوبة أثناء عملية إخلاء المواطنين خاصة بعد أطلاق جنود الاحتلال عشرات القنابل المسيلة للدموع تجاههم أثناء عمليات الإجلاء.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آخر جمعة من رمضان .. الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد ايراني وينشر آلاف العناصر الأمنية في القدس

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الشرطة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا