السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة بالصور .. ضبط أسد وفهدين في منزل مواطن

بالصور .. ضبط أسد وفهدين في منزل مواطن

693

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

أعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والإدارة الملكية، اليوم الخميس، ضبط شخص بحوزته في منزله حيوانات برية نوع أسد Panthera leo عدد 1، والفهد الصياد Acinonyx jubatus عدد (2)، يمتلكها بقصد الاقتناء.

وقالت الجمعية في بيان، إن عملية الضبط تمت بمتابعة من مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، وبإشراف مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العميد فخري القطارنة، ومن خلال الدورية المشتركة لقسم الحماية في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والإدارة الملكية لحماية البيئة قبل فترة وجيزة.

وأكدت الجمعية أن هذه حالة نادرة في الأردن، وقد تم كتابة ضبط قانوني حسب الأصول.

وتعتبر هذه الحيوانات أصلا حيوانات برية نادرة ومهددة بالانقراض، ومدرجة ضمن إتفاقية السايتس، وتشكل حيازتها خطورة على سلامة الناس ومخالفة كونه لايمكن التنبوء بتصرفاتها، كما أنها وحيوانات برية أخرى، قد تساهم بنقل أمراض مشتركة للانسان.
وعليه فإن التعامل معها يحتاج لفريق مختص وضمن إجراءات محددة مدرجة ضمن معايير وبنود لسلامة الإنسان أولا، وحفظ النظام البيئي ثانيا.

وقد انضم الأردن لباقي دول العالم في مكافحة تجارة مثل هذه الأنواع كون تجارتها مخالفة دوليا، وتعتبر بنفس مستوى تجارة السلاح وتجارة المخدرات، وهنالك إجراءات مشددة ضمن الاتفاقيات الدولية على الدول التي يتم ممارسة مثل هذه التجارة على أراضيها.

وقد تم استلام الحيوانات من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بعد أن تم تخديرها من قبل فريق مختص من محمية المأوى ليتم إيداعها في المحمية لحين التصرف بها حسب الإجراءات القانونية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"رحيل مفاجئ" .. تفاصيل فاجعة عائلة أردنية وصفحات تتوشح بالسواد

#البلقاء #اليوم #السلط صفحات على مواقع التواصل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا