السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية السعودية تتيح التأشيرة السياحية إلكترونيا لـ8 دول

السعودية تتيح التأشيرة السياحية إلكترونيا لـ8 دول

728

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

أتاحت السعودية طلب التأشيرة السياحية إلكترونياً أو عند الوصول لمواطني أذربيجان، وألبانيا، وأوزبكستان، وجنوب أفريقيا، وجورجيا، وطاجيكستان، وقيرغرستان، والمالديف، ليضافوا إلى 49 دولة معلن عنها مسبقاً بهذا الشأن، والمقيمين في الخليج.

وتأتي الخطوة اتساقاً مع إستراتيجية السياحة في السعودية، وتطلعات القطاع المتوافقة مع «رؤية 2030»، التي تشمل رفع إسهامه في الناتج المحلي من 3 في المائة إلى ما يزيد عن 10 في المائة، وتوفير مليون فرصة عمل إضافية، تُعطى فيها الأولوية للمواطنين، وجذب 100 مليون سائح بحلول عام 2030.

وتُمكِّن تأشيرة الزيارة الأفراد من زيارة مناطق السعودية المختلفة، وأداء مناسك العمرة، ما عدا في موسم الحج، وتشترط ضرورة الامتثال للأنظمة والتعليمات المتبعة خلال وجودهم في البلاد، بما فيها حمل الوثائق الثبوتية للهوية دائماً، وعدم أداء فريضة الحج.

ونوَّهت وزارة السياحة أن تأشيرة الزيارة، التي أطلقتها في 27 سبتمبر (أيلول) 2019، هي امتداد للجهود الرامية لتعزيز انفتاح السعودية وتواصلها مع العالم، ودعم جهود التنمية والتنوع الاقتصادي، الذي هو في صميم الأهداف الرئيسية للرؤية.

كانت الوزارة قد اعتمدت في مارس (آذار) الماضي تمكين جميع المقيمين في دول الخليج من دون استثناء، ضمن جهودها لإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بالوجهات السياحية، والمشاركة في الفعاليات المختلفة، والتعرُّف عن كثب على السعودية ومناطقها وتراثها.

وتعتزم وزارة السياحة توسيع نظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية، ليشمل دولاً ومناطقَ إضافية، تزامناً مع عمليات التطوير والتوسُّع الجارية للبنية التحتية للقطاع في السعودية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آخر جمعة من رمضان .. الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد ايراني وينشر آلاف العناصر الأمنية في القدس

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الشرطة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا