السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس جمعية جبيل ثابت وأسرة نادي ليونز جوردن سكاي ونادي ليونز عمان يحاولان تسليط الأضواء على واقع مدرسة أم خروبة الاساسية

جمعية جبيل ثابت وأسرة نادي ليونز جوردن سكاي ونادي ليونز عمان يحاولان تسليط الأضواء على واقع مدرسة أم خروبة الاساسية

742

البلقاء اليوم - جمعية جبيل ثابت وأسرة نادي ليونز جوردن سكاي ونادي ليونز عمان يحاولان تسليط الأضواء على واقع مدرسة أم خروبة الاساسية المختلطة بأول أيام الدوام المدرسي




البلقاء اليوم ----السلط -----اسلام النسور

إطلع مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور حرب حجّاج على واقع مدرسة أم خروبة الاساسية المختلطة بأول أيام الدوام المدرسي للطلبة .

وجاءت الزيارة للمدرسة التي تشهد تحديات واضحة بدعوة وبالتشارك بين جمعية جبيل ثابت الخيرية ونادي ليونز جوردن سكاي برئاسة الليون الدكتور اياد العمري ونادي ليونز عمان ايغلز برئاسة الليون حمزة الزقيبة لتسليط الاضواء على المدرسة ومحاولة تذليل التحديات التي تواجهها وتوفير بيئة آمنة للطلبة ولإدارة المدرسة والمعلمات.

وأوضح رئيس جمعية جبيل ثابت الخيرية عبد الله الرشدان أن الجمعية تحاول جاهدة تسليط الاضواء على التحديات التي تواجه الطلبة ومحاولة دعمهم ضمن الامكانات المتاحة.

ولفت الرشدان الى ان الجمعية ستقف جنباً الى جنب مع ادارة المدرسة والتربي ستقدم الدعم الدوري للمدرسة وتكثف الجهود لتصويب الاوضاع بالتعاون مع الجهات المعنية .

وبين الليون الدكتور اياد العمري /نادي ليونز جوردن سكاي ان النادي وزع حقائب مدرسية وقرطاسية على طلبة مدرسة أم خروبة مشيراً الى ان الجمعية ومن باب المسؤولية المجتمعية تعمل على دعم ابناء المجتمع المحلي وكبار السن بكسوة الشتاء والمدافئ والمعاطف والحرامات إضافة الى تقديم الدعم النفسي للمعلمات اللواتي يعملن بظروف صعبة.

مديرة مدرسة أم خروبة أناهيد الجزازي استعرضت التحديات التي تواجه طلبة المدرسة والبالغ عددهم 54طالب وطالبة من ابناء المنطقة من الصف الاول للصف السابع بواقع 5 غرف صفية إضافة إلى غرفة الحاسوب.

كما أشارت الجزازي الى ان المدرسة تحتاج الى توسعة لغرفتين صفيتين منوهة الى ان دمج صفي الرابع والخامس هو الحل الوحيد المتوفر بواقع 6 للصف الرابع و9 للصف الخامس لحين توفر البديل .

وكانت رئيسة شبكة التطوير التربوي لمدارس زي وعلان لمياء أبو رمان قد أكدت بأن الطلبة يفتقدون لمتطلبات السلامة العامة بدورات المياه التي تتخذها الكلاب مأوى لها ببعض الأحيان فضلاً عن المسافة التي يقطعونها يومياً والبالغة 5 كيلو متر سيراً على الأقدام أو بالركوب على (الحمير )إن وجدت لأن المنطقة تفتقر للمواصلات ويوجد فيها القليل من المساكن فمعظم الطلاب يقنطون مع ذويهم بالخيم ويعتاشون من المواشي .

وطالبت أبو رمان بضرورة استملاك قطعة أرض بمكان متوسط بمنطقة أم خروبة بالقرب من المقبرة الاسلامية لغايات بناء مدرسة مملوكة للتربية بدلاً من المدرسة الحالية المستأجرة والتي لم تشهد صيانة تذكر.

مدير التربية والتعليم الدكتور الحجّاج أكد بأنه سيتم دراسة واقع المدرسة بشكل مفصّل ومحاولة ايجاد الحلول الجذرية المناسبة حفاظاً على سلامة الطلبة وتحصيلهم العلمي وتوفير بيئة آمنة لهم.

وحضر توزيع الحقائب رئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور محمود خريسات ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة البلقاء رعد أبو حمور واعلاميين وبعض الجهات الداعمة."

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا