الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس الرحاحلة يتفقد سير التدريب على برنامج مشاركة الأهل في رياض الأطفال

الرحاحلة يتفقد سير التدريب على برنامج مشاركة الأهل في رياض الأطفال

792

البلقاء اليوم -
البلقاء اليوم ---السلط ---- شادي نبيل -



تفقد مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية/ الأستاذ خالد الرحاحلة، يرافقه رئيس قسم التعليم العام الأستاذ محمد الثوابية، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الفاضلة تهاني العدوان، ومسؤول الإعلام الأستاذ شادي نبيل، سير الدورة التدريبية (برنامج مشاركة الأهل في رياض الأطفال للصفوف الثلاثة الأولى) في المركز التدريبي لمدرسة الشونة الجنوبية الأساسية المختلطة، اليوم الأحد 27/8/2023.
وأكد الرحاحلة للزملاء المتدربين خلال الزيارة أن هدف البرنامج، رفع كفاءة العاملين في تعليم رياض الأطفال من مشرفين ومعلمين ومديري مدارس، وإخضاعهم لبرامج تدريبية لرفد الميدان التربوي بخبرات نوعية ،تعمل على تطوير مهارات الطلبة وذويهم والعاملين في مجال الطفولة المبكرة، وأن الأسرة شريك استراتيجي في عملية التعلم ومحور رئيسي في التعليم .



وأشارالرحاحلة إلى أن الوزارة أفردت جانباً في رياض الأطفال للعمل مع أولياء الأمور، من خلال إتاحة المشاركة لهم في مرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأساسية الأولى، ليكونوا شركاء في تعليم أبنائهم ، من خلال التعريف برياض الأطفال ونظامه ومناهجه،للمشاركة في العملية التعليمية،والعمل على توعية الأسرة،ورفع استعداد الأطفال للتعلم.
ونَوّه الرحاحلة على أهمية القراءة للأطفال في هذه المرحلة، وأثرها في بناء شخصية متكاملة للطفل، وتلبي جانباً من حاجاته الفكرية والإجتماعبة ، وتعزز رغبته في البحث عن المعرفة، وإثراء الحصيلة اللغوية لديه، وزيادة القدرة على القراءة والاستيعاب، وتبقى في ذاكرته وتنمي من صفاته وسلوكياته مستقبلاً لتأثره بمحيطه ومعلميه في بناء وتكوين شخصيته .
وأكدت مدربة البرنامج المشرفة التربوية الدكتورة لانا العايد على أهمية رفع الوعي بدور الشراكة الفاعلة بين المدرسة وأولياء الأمور لينعكس ذلك إيجاباً على دعم تعلم الطلبة.



وأشارت إلى جهود وزارة التربية والتعليم/ إدارة التعليم /مديرية الطفولة في تطوير برنامج مشاركة الأهل منذ عام 2006 وحتى الآن،في عده محاورتشمل التعلم الاجتماعي العاطفي، ومبادىء التعلم لدى الأطفال، والإنتقال السلس والجاهزية للتعلم. وأن الاستثمار في رعاية وتنمية الطفولة المبكرة يعمل على تحسين مدخلات العملية التعليمية والتربوية التي من شأنها تنعكس على مخرجات وجودة التعليم.من خلال البرنامج التدريبي الذي بدأ يوم السبت 26/8/2023 ويستمر حتى يوم الخميس 31/8/2023.
وفي الختام وجه الرحاحلة شكره وتقديره للزملاء المتدربين على تواصلهم الفعال ودورهم الهام في الميدان التربوي،وأشاد بجهود قسم التعليم العام في المديرية ،متمنياً لهم دوام التقدم والعطاء.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ البلقاء يتفقد مدرسة نسيبة بنت كعب الثانوية المهنية للبنات

#البلقاء #اليوم #السلط تفقد #محافظ #البلقاء...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا