الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية تحدد موعد تكميلية التوجيهي وآلية احتساب العلامات

التربية تحدد موعد تكميلية التوجيهي وآلية احتساب العلامات

1638

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


قال مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة إن موعد الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي سيكون في نهاية شهر كانون أول وبداية شهر كانون ثاني.

وأضاف كنانة، في مداخلة عبر إذاعة الأمن العام، أن هناك 3 فئات من الطلبة المتقدمين للامتحان التكميلي، الفئة الأولى هم الطلاب الناجحين نجاح جامعة، والفئة الثانية الطلبة الناجحين نجاح كلية، والفئة الثالثة غير المستكملين لمتطلبات النجاح.

وفي ما يخص الفئة الأولى قال كنانة إن الطالب الناجح نجاح جامعة ويرغب برفع معدله تحسب له العلامة الأحدث بكشف العلامات الجديد مع حقه في استخدام الكشف السابق وسيتم التعامل مع الكشف الجديد أو القديم حسب رغبة الطالب.

ولفت إلى أنه لا يجوز للطالب أن يحتسب علامات لمواد معينة من القديم وعلامات مواد أخرى من الجديد فبعد الإعادة سيصدر كشف علامات جديد للطالب يحتوي على علامات جميع المواد التي تم إعادتها وعلامات المواد التي لم يتم إعادتها وفي هذه الحالة يجوز للطالب استخدام الكشف القديم أو الجديد ككتله واحدة.

أما الطالب في الفئتين الثانية والثالثة، تحسب له العلامة الأعلى مع الاحتفاظ بحقه في استخدام أي من الكشوفات التي تحقق مصلحته مؤكدا انه لا يوجد ما يلغي الكشف السابق على الإطلاق.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا