الرئيسية أخبار متنوعة ليلة الموت .. روايات مصابين وناجين من زلزال المغرب

ليلة الموت .. روايات مصابين وناجين من زلزال المغرب

853

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

في المستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة المغربية جرحى ومصابون توافدوا منذ ليلة أمس الجمعة، بعد الهزة الأرضية التي شهدتها المغرب وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز.

سيارات الإسعاف التابعة للجماعات الترابية بإقليم شيشاوة تتقاطر واحدة تلو أخرى صوب طوارئ المستشفى، الأطر الطبية وشبه الطبية مجندة، ولم يغمض لها جفن منذ الساعات الأولى للكارثة؛ فيما عناصر الهلال الأحمر بدورها تجندت لتقديم المساعدة.

بورجلية بوحسين، واحد من الناجين من الكارثة، روى تفاصيل الرعب الذي عاشوه وكيف حاول إنقاذ والده الطاعن في السن رفقة ابنته ذات الثماني سنوات.

يقول بوحسين، الذي كان متأثرا ويذرف الدمع داخل المستشفى: "أحسسنا بهزة كبيرة لم يسبق لنا أن عشنا مثلها، حاولت الفرار رفقة زوجتي وأبنائي من المنزل؛ لكن بقيت ابنتي الصغيرة ووالدي البالغ 102 عام داخله”.

وتابع "حاولت العودة لإخراجهما؛ لكن دون جدوى، توفي والدي وابنتي هناك”.

أما إدريس العسري المتحدر من دوار إداسيل، فقد نجا بأعجوبة، وأصيب على مستوى الرأس، قال إن لحظة الهزة الأرضية كانت خطيرة ومذهلة، حيث صار الجميع ينتظر الموت.

أمام الانهيارات التي عرفتها منازل هؤلاء المواطنين في الدوار على مستوى جماعة إداسيل بشيشاوة، اضطر إدريس العسري إلى العودة إلى المنزل من أجل إخراج ابنه؛ غير أنه أصيب على مستوى الرأس إثر سقوط جزء من السقف عليه، بينما أصيب ابنه بكسور.

وأكد ناجون من ليلة الموت أنهم عاشوا لحظات عصيبة لم تخطر على بال، ولم يسبق لهم أن عاشوا مثلها؛ بيد أن حدوث الهزة قبل خلودهم إلى النوم جنّب دواويرهم كارثة ثقيلة أكثر.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد سجل المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة وفاة 3 أشخاص داخله بعدما نقلوا من مواقع الهزة؛ فيما بلغ عدد المصابين إصابات خطيرة أكثر من 50 حالة، بينما تم نقل 17 حالة صوب المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات

#البلقاء #اليوم #السلط بينت مديرية الأمن العام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا