الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة ما سر الضوء الأزرق الغامض قبل وقوع الزلازل .. !!!

ما سر الضوء الأزرق الغامض قبل وقوع الزلازل .. !!!

412

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط


بعد توقعاته حول زلزال تركيا وسوريا في 6 فبراير، وزلزال المغرب في 8 سبتمبر، كشف العالم الهولندي المُثير للجدل فرانك هوغيربيتس كشف أسرار تنبؤاته للإعلامي طوني خليفة في برنامج "استوديو العرب.


وقال العالم الهولندي إنه "يوجد حركة بين الكواكب، والتقارب بين هذه الكواكب ينتج عنه الأنشطة الزلزالية، من الصعب توقع تفاصيل الزلزال بالتحديد لأن ذلك يعتمد على القشرة الأرضية، والاحتكاكات بين طبقاتها". وأضاف أن "اليوم يوجد احتمال حدوث زلازل بشكل كبير، لكن من الصعب جدا تحديد موقعها، إذ نحن نعتمد على التقلبات الجوية. توقعت حدوث الزلزال في المغرب، وقد حددت منطقة قريبة من المغرب في 30 أغسطس، إذا نستطيع تحديد المكان الذي سيقع فيه الزلزال بشكل تقريبي "،وفق قوله.



وأوضح العالم أنه "بشكل عام، كل منطقة في العالم معرضة للزلازل، ومع حركة الكواكب التي نشهدها اليوم، هناك تجمع لهذه الزلازل، والتي يمكن أن تصل قوتها إلى 5 و6 درجات على مقياس ريختر". وحول توقعاته لزلزال آخر في منطقة الشرق الأوسط قال هوغيربيتس إنه "إلى الآن ليس لدي أي معطيات تؤكد حدوث زلزال قوي في الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أنه "قبل 10 أعوام اكتشفت العلاقة بين مواقع الكواكب والزلازل، العلم يقول إن ذلك غير ممكن، لكن ليس لدى المشككين أي أبحاث تؤكد المعلومات التي يقدمونها".



هذا وحذر العالم الهولندي في وقت سابق من زلازل مستقبلية، بنشاط زلزالي إلى أعلى من 6 و7 درجات، بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب. وذكر العالم الهولندي عبر منصة "إكس": "خلافا لبعض الادعاءات، لم أقل أنه سيكون هناك تسونامي الأسبوع المقبل، شرحي يهدف فقط إلى رفع مستوى الوعي العام".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا