الجمعة ,19 يوليو, 2024 م
الرئيسية شؤون برلمانية ماذا قال النائب العياصرة عن قرار التراجع عن توزيره وزميله ابو صعيليك…

ماذا قال النائب العياصرة عن قرار التراجع عن توزيره وزميله ابو صعيليك…

1266

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


– قال النائب عمر العياصرة، الذي كان مطروحا اسمه في بورصة التعديل الوزاري ، إن قصة توزير النواب كانت تسير على الحافة حتى صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف في لقاء متلفز “رئيس الوزراء بشر الخصاونة تحدث معي ومع النائب خير أبو صعيليك، وكان هناك عند مراكز صنع القرار خلافًا”.


وبين ، “كان الرئيس في حديثه معي يقول إنه ليس ملتزمًا، بمعنى أنه ترك الباب مواربًا، ويبدو أن القصة فيها جدلية كبيرة جزء منها داخل مجلس النواب والآخر بعض المرجعيات ترى الأمور مناسبة كتمرين تعبوي للإصلاح السياسي، والبعض الآخر يرى أنها ليست مناسبة هذا اليوم”.

وأوضح: البعض كان لديه تنبؤات بشأن أنه سيصبح ضجيج نيابي.. ومن باب المعلومة، كانت القصة تسير على الحافة ، أي بلحظة قد تصبح حقيقة وفي لحظة قد تصبح مرفوضة.

وأكمل، “أنا وزميلي أبوصعيليك اقتنعنا أنه أحنا وزراء ، إذ أخذت مدى في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، لكن كان في النهاية قرار بعدم توزير النواب، وأحنا دفعنا كلفته”.

وتابع: القضية لم تكن محسومة حتى صباح اليوم الثلاثاء، بل محسومة في ذهن بشر الخصاونة فقط لكن قد تكون مرجعيات لم تقتنع بها.

وشدد على أنه كان يعتقد توزيره “احتمال” لكنها ليست محسومة، “كنا على يقين أن الباب موارب.. وأنا متأكد المراجعيات اختلفت عليها”.

وأكد ، “تبلغنا صباح اليوم الثلاثاء أن الأمر قد حسم بشأن عدم توزير النواب. وأنا تقبلت الموضوع”.

وأشار إلى أنه تم وضعه في ظرف شعبي واجتماعي وإعلامي وسياسي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الريالات : الانتخابات النيابية القادمة محطة مهمة بالتاريخ الوطني وترجمة فعلية لعملية الإصلاح السياسي

#البلقاء #اليوم #السلط #رامي #عصفور قال رئيس...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا