الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية إنزال جوي واشتباكات صفرية وتدمير للمطارات في عملية طوفان الأقصى

إنزال جوي واشتباكات صفرية وتدمير للمطارات في عملية طوفان الأقصى

455

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


فجرت المقاومة الفلسطينية مفاجأة من العيار الثقيل بعد بدئها عملية عسكرية واسعة النطاق تحت اسم طوفان الأقصى وتضمنت عمليات جوية وبرية وبحرية للمرة الأولى.

وأسفرت العملية المستمرة حتى اللحظة عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال الصهيوني، عدا عن أسر المقاومة الفلسطينية لأكثر من 35 جنديا صهيونيا وفق الإعلام العبري.

عمليات إنزال مظلي للمقاومة ضمن طوفان الأقصى
بدا واضحا أن العملية العسكرية الحالية ليست كسابقاتها من العمليات؛ حيث دعت المقاومة الشعوب العربية قاطبة لثورة كبرى تنتهي بتحرير الأراضي المحتلة.

وأظهرت صور ملتقطة جنود المقاومة الفلسطينية وهم يقومون بعمليات إنزال مظلي على مستوطنات الاحتلال المتاخمة لحدود قطاع غزة وهو ما يحدث للمرة الأولى.

اشتباكات من نقطة الصفر بين المقاومة والصهاينة
مقاطع فيديو مصورة أظهرت اشتباكات مسلحة بين جنود المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الصهيوني من نقطة الصفر في منطقة غلاف غزة، إضافة إلى تسلل جنود من المقاومة الفلسطينية إلى داخل الأراضي المحتلة وقيامهم باشتباكات نوعية.

وأوردت وسائل إعلام عبرية أن العشرات من جنود المقاومة ما زالوا يتجولون في شوارع المستوطنات ويستولون على غنائم في مشاهد جديدة لم تحدث خلال العمليات السابقة.

كما ويتحصن مقاومون داخل منازل في مستوطنة أوفاكيم في بئر السبع مع اعتقالهم لعدد من الرهائن، فيما أرسل المئات من المستوطنين نداءات استغاثة لإنقاذهم من المقاومين في المناطق المحاذية لقطاع غزة.

الاستيلاء على قاعدة عسكرية
المفاجآت لم تنتهِ في العملية العسكرية، حيث كشفت صور متداولة عن قيام المقاومين الفلسطينيين بـمحاصرة جنود صهاينة داخل قاعدة عسكرية في مناطق غلاف غزة.

وبينت الصور المتداولة أن المقاومين يتجولون منذ ساعات الصباح الباكر في المستوطنات وينفذون عمليات نوعية، كما عرضت كتائب القسام مشاهد لاستيلاء أفرادها على معسكر "كيبوتس" في موقع كرم أبو سالم.

سلاح الجو الفلسطيني
العملية العسكرية الشاملة بدأت وفق المعلومات الأولية ما بين الساعة السادسة والسابعة صباحا بشكل شمولي، حيث نفذت قوات المقاومة هجومها من الجو والبحر والبر في الوقت ذاته.

وبين مقطع فيديو بثه الإعلام العسكري للمقاومة ما سمي بـ "سلاح الجو الفلسطيني" يظهر عناصر من المقاومة الفلسطينية وهم يستخدمون ما يشبه المراوح الكبيرة التي تعلق على ظهر المقاوم وتمكنه من الطيران والنزول بشكل مظلي في داخل الأراضي المحتلة.


تدمير أجزاء من السياج الأمني على حدود غزة
الغزيون استنفروا فور إعلان المقاومة عن عملية طوفان الأقصى وشنوا هجوما على أجزاء من السياج الأمني الذي يحيط بقطاع غزة.

وأظهر مقطع فيديو متداول قيام جرافات فلسطينية بتحطيم جزء من السياج الأمني واحتفال الفلسطينيين بالقرب من الأجزاء المحطمة.


مستوطنون يغادرون فلسطين
الهجوم المباغت لمختلف الفصائل الفلسطينية في الوقت ذاته أرعب المستوطنين داخل الأراضي المحتلة وأجبرهم على النزوح نحو المطارات ومحطات القطارات.

وبين مقطع فيديو عشرات المستوطنين وهم يهرولون هربا نحو أحد مطارات الداخل الفلسطيني طالبين الخروج من الأراضي المحتلة، تزامنا مع سماعهم لصوت صفارات الإنذار.


تعطل مطارات حربية
وتسبب القصف الفلسطيني لمطارات جنوبي الأراضي المحتلة بإحداث خلل في منظومة الطيران الحربي الصهيوني مما أجبر الاحتلال على التأخر في تنفيذ عمليات عسكرية جوية.

وكشفت تسجيلات عن نقل طائرات حربية صهيونية من قواعد عسكرية وتحديدا في منطقة النقب المحتل بعد قصف المقاومة لأحد المطارات والتسبب في تعطله. كما حدثت حالة من ضعف الاستجابة في عمليات الرد التي ينفذها جهاز سلاح الجو الصهيوني.

آلاف الصواريخ دفعة واحدة
وكان القائد العام لكتائب القسام/ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية محمد ضيف قد أعلن عن إطلاق عملية طوفان الأقصى للرد على جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى.

وقال الضيف في كلمة مسجلة له اليوم السبت، إن الاحتلال اعتدى على المرابطات ودنسوا الأقصى، وسبق أن حذرناهم. مضيفا: "العدو دنس الأقصى، وتجرأ على مسرى الرسول، وارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الاحتلال".

وتابع: "قوبلت دعواتنا لصفقة تبادل إنسانية (للأسرى) برفض، وفي كل يوم بالضفة تستمر الانتهاكات".

وكشف الضيف عن إطلاق أكثر من 5000 صاروخ صباح هذا اليوم السبت، وقال "اليوم يستعيد الشعب ثورته، ويصحح مسيرته ويعود إلى مسيرة العودة". وأضاف مناشدا أهل القدس بالقول: "يا أهلنا في القدس اطردوا المحتلين واهدموا الجدران".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كشف هوية قائد الوحدة 8200 بجيش الاحتلال بثغرة على الإنترنت

#البلقاء #اليوم #السلط قال #الجيش #الإسرائيلي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا