السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن أنجلينا جولي: ما حدث بإسرائيل لا يبرر قصف الأبرياء في غزة

أنجلينا جولي: ما حدث بإسرائيل لا يبرر قصف الأبرياء في غزة

433

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


- اعربت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي عن غضبها من سياسة العقاب الجماعي للشعب، التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة.

وقالت انجلينا، سفيرة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سابقاً، عبرحسابها في انستغرام، أن "ما حدث في إسرائيل، لا يبرر قصف الأبرياء من المدنيين في غزة".

وتابعت انجيلينا ان المدنيين في غزة "ليس لديهم أي مكان يذهبون إليه، ولا يمكنهم الحصول على الطعام أو الماء، ولا إمكانية للإخلاء، ولا حتى حق الإنسان الأساسي في عبور الحدود لطلب اللجوء."

وأضافت ، أنها عملت مع اللاجئين لمدة 20 عاماً، لذلك فإن "تركيزها ينصب على الأشخاص النازحين بسبب العنف في أي سياق".

وتابعت: "يبلغ عدد سكان غزة مليوني شخص (نصفهم من الأطفال)، يعيشون تحت حصار شديد منذ عقدين من الزمن، بالإضافة إلى عقود من النزوح وانعدام الجنسية".

وأشارت إلى أن شاحنات المساعدات القليلة التي تدخل إلى غزة هي جزء صغير مما هو مطلوب (وكان يتم تسليمها يوميا قبل النزاع)، وتسبب القصف في احتياجات إنسانية جديدة يائسة يوميا."

واضافت: "الحرمان من المساعدات والوقود والمياه هو عقاب جماعي للشعب"، مشددة على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار باعتبار أن "حياة الفلسطينيين والإسرائيليين وحياة جميع الناس على مستوى العالم لها أهمية متساوية".

ودعت جولي إلى "القيام بأي شيء يمكن أن يمنع سقوط ضحايا بين المدنيين وينقذ الأرواح". مشيرة إلى أنها "تبرعت لجهود الإغاثة الطبية، عبر دعم عمل منظمة أطباء بلا حدود التي كانت تتابع تقاريرهم عن كثب".

وذكرت: "مثل الملايين حول العالم قضيت الأسابيع الماضية وأنا أشعر بالغضب والغثيان لموت كل هؤلاء الأبرياء من المدنيين وفكرت في أفضل طريقة للمساعدة، وأقوم بالدعاء من أجل العائلات التي تعاني من الم غير محتمل".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رحيل الفنانة السورية ثناء دبسي .. مسيرتها الفنية قاربت الـ65 عامًا

#البلقاء #اليوم #السلط فارقت #الفنانة #السورية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا