الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الاحتلال يستعد لتوجيه ضربة كبيرة لحزب الله

الاحتلال يستعد لتوجيه ضربة كبيرة لحزب الله

117

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


أفادت صحيفة "معاريف" أن "الجيش الإسرائيلي" يستعد لرد كبير ضد "حزب الله"، على خلفية تصعيد الهجمات على الجبهة الشمالية.
وتقول الصحيفة إن الهجوم المضاد للدبابات في دوفيف وإطلاق النار المستمر اليوم، يظهران تزايد وتيرة الأحداث في الساحة الشمالية وتصعيداً خطيراً على الحدود الشمالية، والسؤال هو متى سيتم الوصول إلى نقطة الغليان؟.
وعلى الرغم من العدد الكبير من ضحايا "حزب الله"، يرى الجيش الإسرائيلي أن الوحدات المضادة للدبابات التي أرسلها نصر الله تكتسب خبرة.
وتطورت حادثة دوفيف اليوم إلى سلسلة من الأحداث القتالية مع هجمات قوية لسلاح الجو ضد الأراضي اللبنانية، ولكن المؤسسة الأمنية ترى أنها لا تسيطر على كل شيء في الحملة في الشمال، وأن أي حادث منفرد يمكن أن يؤدي إلى تدهور الوضع وحرب واسعة النطاق في وقت قصير.
وتلفت الصحيفة إلى أن التدهور المتزايد يشكل معضلة للمؤسسة الأمنية، وخصوصاً إذا اضطرها ذلك إلى الانتقال من التركيز على ما يحدث في مدينة غزة إلى الاستعداد للصراع مع حزب الله، ومتى.

الخط الأحمر
وترى الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يواجه مجموعة متنوعة من الخيارات لتوسيع الهجمات في لبنان، من دون التصعيد و الوصول الى حرب.. وتدور مناقشات مستمرة في المؤسسة الأمنية حول ما إذا كان من الصواب تغيير الأسلوب الحالي ومنطق العمل، الذي يهدف إلى استنفاد العملية البرية في غزة، وتصبح هذه المعضلة أكثر حدة مع تصعيد حزب الله لأعماله.. وفي الليلة الماضية سُئل وزير الدفاع يوآف غالانت، متى سيتجاوز حزب الله الخط الأحمر من وجهة نظر إسرائيل، فأجاب: "عندما ترى ما سنفعل في بيروت.. اعلم أنهم تجاوزوا خطنا الأحمر".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردنيون على موعد مع أطول عطلة في تاريخ المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط بات الأردنيون على موعد...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا