السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة المقاومة: أعطبنا 33 آلية إسرائيلية في 48 ساعة

المقاومة: أعطبنا 33 آلية إسرائيلية في 48 ساعة

159

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، أنّ كتائب القسام الذراع العسكري للحركة أعطبت خلال 48 ساعة مضت 33 آلية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائلي خلال اقتحامها قطاع غزة.

وقال حمدان في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس، إنّ الاحتلال ارتكب جريمة حرب وحشية بهجماته على مجمع الشفاء الطبي، وأدلى برواية وأدلة مزعومة بأنّ المجمع يحوي أسلحة وأدوات تستخدمها كتائب القسام ماهي الّا " سخيفة وهزلية".

وبين أنّه لا يعقل تخزين أسلحة بجوار أجهزة الرنين المغناطيسي في أي مستشفى كما يزعم الاحتلال، وأنّ قوات الاحتلال نفسها هي من أدخلت الأسلحة المزعومة في صناديق إلى مستشفى الشفاء.

وتابع أنّ رواية الاحتلال بشأن الأسلحة المزعومة بمجمع الشفاء تمثل فضيحة له في كل جوانبها.

وجدد مطالبته المنظمات الدولية بتشكيل لجنة لمراقبة المستشفيات لكشف زيف ادعاءات الاحتلال.

وأشار إلى أنّ الإدارة الأمريكية وفرت غطاء كاملا لعمليات القتل وجريمة الحرب التي ينفذها الاحتلال بمجمع الشفاء، مبينًا أنّ هدف الاحتلال من ضرب المستشفيات وقصف المخابز وتدمير المرافق الحيوية هو تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

وبحسب حديثه فلا نزال المقاومة تنتظر منذ 6 أيام تفعيل قرار القمة العربية الإسلامية بكسر الحصار وإدخال المساعدات، في وقت يستمر الاحتلال بجرائمة وكان أحدها أن أعدم مسنا عمره 75 عاما بعد أن روج صورا لجنوده وهم يقدمون له المساعدة.

ووفق ما قال حمدان فإنّ الاحتلال منذ بداية معركة طوفان الأقصى اعتقل 2800 فلسطينيًا ليتجاوز عدد الأسرى الفلسطينين في سجونه 9 آلاف.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا