الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية الحوثيون يعلنون السيطرة على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر

الحوثيون يعلنون السيطرة على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر

259

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي" السيطرة على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، وذلك بعد ساعات على بيان لها بأنها سوف تستهدف جميع السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية.

وتظهر بيانات مرور السفن في البحر الأحمر آخر مكان معروف للسفينة قبالة سواحل السعودية، وتتجه نحو سواحل اليمن، وترفع علم (الباهاماس).

وفي أول ردا له على الحادثة قال جيش الاحتلال إن "اختطاف سفينة الشحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر خطير عالميا".

وتابع الجيش بأن "السفينة كانت تبحر من تركيا إلى الهند، وليس على متنها أي إسرائيليين، زاعما أن السفينة ليست إسرائيلية".

من جانبه، قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تدين بشدة "الهجوم الإيراني على سفينة دولية" وتتوقع تصعيدا لعدوانية طهران، بحسب تعبيره.

وفي وقت سابق، دعا المتحدث باسم جماعة الحوثي في اليمن، يحيى سريع، عبر قناة الجماعة على "تليغرام"، جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها.

وأضاف أن "اعتماد الاحتلال الإسرائيلي أسلوب التهريب والتمويه في البحر الأحمر دليل خوفه، ودليل على جدوى وتأثير موقف بلدنا وشعبنا عليه".

وتابع قائلا: "سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر، وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه، وليعرف بهذا كل العالم".

وأكدت مصادر لقناة "الميادين" اللبنانية أن "القوات البحرية اليمنية تنجح في احتجاز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه تم احتجاز 52 شخصاً كانوا على متن السفينة الإسرائيلية.

وذكرت المصادر أن "طاقم السفينة ومن كانوا عليها هم حالياً قيد التحقيق معهم والتثبت من جنسياتهم من قبل الأجهزة اليمنية المعنية".

وقال مصدر رسمي يمني للقناة أن "عاجلكم عن أسر سفينة إسرائيلية هو خبر صحيح و"انتظروا ما يثلج صدوركم""

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية ملكية السفينة التي سيطر عليها "الحوثيون" تعود إلى رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كشف هوية قائد الوحدة 8200 بجيش الاحتلال بثغرة على الإنترنت

#البلقاء #اليوم #السلط قال #الجيش #الإسرائيلي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا