الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار السلط عطاء لحل مشكلة الازدحامات المرورية عند مدخل السلط

عطاء لحل مشكلة الازدحامات المرورية عند مدخل السلط

890

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
.... لينا عربيات ...

:قال الناطق الإعلامي لوزارة الأشغال العامة عمر المحارمة: إنه سيتم قريبا حل مشكلة الازدحامات المرورية عند مدخل السلط (نفق دبابنة ونفق وادي الشجرة)، من خلال طرح عطاء لإنشاء جدار استنادي في الطريق الثالث المؤدي إلى شارع الستين للمركبات القادمة باتجاة وسط المدينة وشارع الستين.

واوضح أن العطاء المعني مازال قيد الطرح حيث سيقوم الجدار الاستنادي بحماية القطع الصخري في الطريق الثالث، وستتم معالجته من الانهيارات الصخرية ما سيسمح للمركبات القادمة من الطريق أعلى نفق وادي الشجرة والمتجهة لشارع الستين بالمرور خلاله، الأمر الذي سيعمل على الحد من الازدحامات المرورية بشكل كبير.

وتشهد المنطقة الواقعة عند مدخل السلط (نفق دبابنة) ازدحامات نتيجة تداخل مسارب المركبات القادمة من داخل النفق والطريق العلوي المحاذي للنفق الذي يضم العديد من المحال التجارية، وتقع فيه محكمة السلط، ما يشكل خطورة على السائقين.

وكان مجلس محافظة البلقاء وجه كتبا رسمية بتاريخ 31 تموز من العام الحالي لوزارة الأشغال العامة للمطالبة بإنشاء جدار استنادي للطريق المجاور لنفق وادي الشجرة والذي يعاني من انهيارات صخرية والمغلق منذ سنوات، بالإضافة إلى توجيه كتب ومخاطبات لوزارة الإدارة المحلية بتاريخ 7 كانون الأول من العام 2022 تضمنت ملاحظات بوجود أزمة مرورية في المنطقة الواقعة أمام محكمة السلط باتجاة شارع الستين ومدخل نفق وادي الشجرة ناتج عن التداخل المروري.

كما تضمنت الكتب حلولا بإنشاء جدار استنادي في الطريق الثالث المجاور لنفق وادي الشجرة.

وقال رئيس مجلس المحافظة إبراهيم نايف العواملة: إنه بناء على مخاطبات مع وزارة الأشغال لإنشاء جدار استنادي في الطريق منذ سنوات من مخصصات المجلس، جاء الرد أن الوزارة ستقوم بطرح العطاء لتنفيذ الجدار الاستنادي ضمن عطاء مركزي لحل مشكلة الازدحامات، بانتظار التنفيذ.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا