الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية صحيفة عبرية: طرد ضابطين إسرائيليين من الخدمة بعد هروبهم من مواجهة المقاومين بغزة

صحيفة عبرية: طرد ضابطين إسرائيليين من الخدمة بعد هروبهم من مواجهة المقاومين بغزة

309

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

قالت صحيفة /يديعوت احرونوت/ العبرية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر طرد ضابطين من الجيش بعد معركة في إطار الحرب البرية شمال غزة، خلالها هربت القوة للخلف لعدم عدم تلقيها دعم وتغطية في إطلاق النار أمام عشرات المسلحين الذين كمنوا للجنود الإسرائيليين.

وأشارت الصحيفة بأن "الحدث أدى لخلق أزمة بين قادة السرية وجنودهم وبين قائد الكتيبة التي تتبع لها السرية، ما أدى لعدم عودة نصف عدد جنود السرية للخدمة، بسبب الوقوف لجانب قائد الكتيبة وليس لجانب النائب".

وأقر ضباط في الجيش بأن "القوة العسكرية أرسلت للمهمة بشكل سيء، وبعد أن كانت في نشاط عسكري طويل في غلاف غزة دون راحة، الحدث تسبب بأجواء صعبة داخل الكتيبة".

وقالت الصحيفة أنه "نتيجة ذلك تقرر إخراج الكتيبة للراحة والترفية، وتقرر خلال المعركة تغيير الضابطان المسؤولان عن السرية خلال الحرب".

ودخلت الهدنة "الإنسانية" المؤقتة يومها الرابع اليوم، بعد 49 يوما من العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة، وبلغ عدد الشهداء، أكثر من 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فيما لا يزال نحو 7 آلاف شخص في عداد المفقودين، إما تحت الأنقاض أو جثامين ملقاة في الشوارع والطرقات أو ما زال مصيرهم مجهولا، كما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

ومن المقرر أن تسلم حركة "حماس" اليوم الإثنين، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عبر الوسطاء، قائمة بأسماء 11 إسرائيليا تشمل 8 أطفال و3 نساء من المقرر أن يتم الإفراج عنهم في إطار الدفعة الرابعة والأخيرة من صفقة التبادل.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آخر جمعة من رمضان .. الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد ايراني وينشر آلاف العناصر الأمنية في القدس

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الشرطة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا