السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة إعلام عبري: بعد 50 يوما من الحرب ما زلنا ننتظر ما سيقوله "أبو عبيدة"

إعلام عبري: بعد 50 يوما من الحرب ما زلنا ننتظر ما سيقوله "أبو عبيدة"

265

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


اعتبر محللون إسرائيليون، أن شروط وطريقة تسليم المحتجزين خلال فترة الهدنة المؤقتة بين حركة "حماس" و"إسرائيل"، تدل على "انتصار المقاومة ودليل على أنها لا تزال قوية وتدير الأمور وفق خططها".

وقال المحلل في القناة الـ/12/العبرية "عميت سيغل": إن "رواية حديث يحيى السنوار إلى المحتجزين التي أكدتها جهات التحقيق الإسرائيلية تعدّ مثيرة للدهشة".

كما قال محلل القناة الـ/13/ تسيفي يحزقئيلي، إن حماس رفعت شعار "بازار الشرق الأوسط يرحب بكم، لأنها تراهن على عامل الوقت وعلى صبر إسرائيل، فهي تعرف جيدا مطالب عائلات الأسرى".

وأضاف "هكذا بعد 50 يوما من الحرب، فإننا نتواصل ونتعامل مع حماس وننتظر ما سيقوله الناطق باسمها، في (إشارة إلى أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام) وهذا ما تريده الحركة تحديدا".

وأكد يحزقئيلي أن حماس "لا تزال موجودة في الضفة الغربية، والناس هناك يحتفلون ويرفعون أعلامها، وفي غزة حصل السكان على تسهيلات فلم يتظاهروا ضدها، وبالتالي فهي صامدة"، وفق زعمه.

أما الجنرال احتياط عاموس يدلين -الرئيس السابق لشعبة المخابرات في الجيش الإسرائيلي- فقال إن "حماس تسيطر على جنوب قطاع غزة سيطرة ميدانية منظمة، وإنها استطاعت إحضار الأسرى وفق اللوائح المتفق عليها في الوقت والمكان المحددين".

وبالتالي -يضيف يدلين- فإن "إسرائيل لم تصل حتى إلى نصف الطريق من أجل تحقيق الهدفين المعلنين للحرب، وهما القضاء على حماس واستعادة المحتجزين والأسرى"، حسب رأيه.

بدوره، قال شيركي -وهو محلل في القناة الـ/12/- إن "حماس لا تزال واقفة على قدميها ولديها اتصال بين عناصرها في شمال وجنوب قطاع غزة، وتنفذ بنود الهدنة بدقة، وهذا يعني أن السنوار يدير المعركة بنجاح".

ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة، هدنة مؤقتة استمرت 4 أيام وأُعلن مساء الاثنين تمديدها ليومين إضافيين تتضمن "وقفا لإطلاق النار وتبادلا للأسرى بين حماس و(إسرائيل)، بموجب وساطة قطرية مصرية".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية. -

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا