السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة بلدية غزة: الاحتلال يدمر مبنى الأرشيف المركزي والوثائق التاريخية

بلدية غزة: الاحتلال يدمر مبنى الأرشيف المركزي والوثائق التاريخية

261

البلقاء اليوم - - قالت مصادر فلسطينية إنه على الرغم من اتفاق التهدئة الإنسانية المؤقتة، قصفت قوات الاحتلال بقذيفة مدفعية، وأطلقت النار بشكل متقطع في شمال غربي مدينة غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

من جهة أخرى، قالت بلدية غزة إن قصف الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الماضية مبنى الأرشيف المركزي لبلدية غزة في ميدان فلسطين وسط المدينة، تسبب بتدمير وحريق كبير في المبنى، وإتلاف آلاف الوثائق التاريخية التي توثق تاريخ المدينة ومراحل تطورها العمراني.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد قصف المبنى وإتلاف موجوداته من الوثائق التاريخية والمهمة، بهدف إدخال المدينة في حالة من الفوضى، وتدمير كل ما يرمز إلى تاريخ المدينة وحضارتها، ولاسيما الأرشيف الذي يضم وثائق تاريخية يزيد عمرها عن 100 عام.

وأكدت البلدية أن استهداف الاحتلال للمنشآت المدنية والمرافق الخدماتية؛ يمثل خرقاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني، داعية المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤوليته ولجم الاحتلال، ووقف استهدافه للمدنيين والمنشآت المدنية.

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي دمر مختلف مناحي الحياة المدنية والإنسانية والمرافق الخدماتية في المدينة، والتسبب بمأساة إنسانية كبيرة في مختلف مناطق القطاع.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا