السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية مصادر عبرية: "إسرائيل" عدلت خططها بجنوب غزة بطلب أميركي

مصادر عبرية: "إسرائيل" عدلت خططها بجنوب غزة بطلب أميركي

694

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


قالت القناة /12/ العبرية، اليوم الأحد، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي عدل خططه القتالية في جنوب قطاع غزة بناء على طلب الإدارة الأميركية".

وشارك وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اجتماع "مجلس الحرب" التابع للاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع انتهاء "الهدنة الإنسانية" وإعلان الاحتلال استئناف حربه على قطاع غزة.

وكان مصدر قيادي في كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد قال، إن "70 %؜ من قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت لخارج شمال قطاع غزة لفشل عملياتها وبسبب ضربات المقاومة".

وأضاف في مقابلة مع قناة /الجزيرة/ الفضائية، مساء اليوم الأحد، أن "الانسحاب من شمال قطاع غزة بدأ مع التهدئة وتسارع مع ضربات المقاومة في اليومين الأخيرين".

وصباح يوم الجمعة الماضي، انتهت هدنة مؤقتة في قطاع غزة، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آخر جمعة من رمضان .. الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد ايراني وينشر آلاف العناصر الأمنية في القدس

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الشرطة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا