الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية "القسام": قتلنا 40 جنديا من جيش الاحتلال ودمرنا 44 آلية خلال 48 ساعة

"القسام": قتلنا 40 جنديا من جيش الاحتلال ودمرنا 44 آلية خلال 48 ساعة

311

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم ---السلط

أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها "قتلت 40 جنديا من جيش الاحتلال في تفجيرات واشتباكات بقطاع غزة خلال الـ48 ساعة الأخيرة".

ونشرت "القسام" عبر موقع التواصل الإجتماعي "تليغرام"، مساء اليوم الأحد، منشورا قالت فيه إنها "تمكنت خلال المدة نفسها من تدمير 44 آلية عسكرية تابعة للاحتلال كليا، أو جزئيا في جميع محاور القتال".

وظهر الناطق باسم "القسام"، مساء اليوم الأحد، في كلمة صوتية مسجلة، بعد غياب دام لنحو ثلاثة أسابيع، الأمر الذي أثار مخاوف الجماهير التي كانت تتابع كلماته، منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال أبو عبيدة في كلمته إنه يلقي كلمته بعد مرور عشرة أيام من استئناف القتال، تأكيدا منه على أن تسجيله جديد، وقال إنه بعد هذه الأيام العشر "تمكن المقاومون من استهداف قوات الاحتلال في محاور التوغل القديمة والجديدة، وتدمير أكثر 180 آلية عسكرية بشكل جزئي أو كلي في مناطق الشجاعية والزيتون والشيخ رضوان ومخيم جباليا وبيت لاهيا وشرق دير البلح وشرق وشمال خانيونس جنوب قطاع غزة".

وأضاف "نفذنا عدة عمليات نوعية للقوات الغازية خارج هذه القوات، وتنوعت هذه العمليات بين نصب الكمائن ومواجهتها بالأسلحة الرشاشة والعبوات الأفراد وفوهات الأنفاق المفخخة وإيقاعها في مصائد معدة مسبقة، إضافة إلى عمليات القنص".

ودعا أبو عبيدة "مقاتلي شعبنا في كل مكان وأحرار أمتنا ورافضي الاحتلال في الدنيا كلها، إلى الاستنفار للرد على العدو بالقتال والتظاهر وقض مضاجع العدو".

ويتعرض قطاع غزة منذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لعدوان من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية ومرتزقة، خلّف نحو 18 ألف شهيد، و49 ألفا و229 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا "هائلا في البنية التحتية"، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كشف هوية قائد الوحدة 8200 بجيش الاحتلال بثغرة على الإنترنت

#البلقاء #اليوم #السلط قال #الجيش #الإسرائيلي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا