الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب مسيرة للمحامين من قصر العدل إلى مجمع النقابات دعماً لغزة

مسيرة للمحامين من قصر العدل إلى مجمع النقابات دعماً لغزة

525

البلقاء اليوم - #البلقاء-اليوم_السلط

نظمت #نقابة #المحامين #الأردنيين، مساء اليوم الأربعاء، #مسيرة من #أمام #قصر #العدل وسط العاصمة عمان باتجاه #مجمع #النقابات #المهنية تنفيذاً لقرار النقابة، وبالتزامن مع مسيرات ووقفات نفذتها نقابات المحامين العربية بالتنسيق مع اتحاد المحامين العرب.

وارتدى المشاركون في المسيرة "روب" المحاماة، وهتفوا للمقاومة الفلسطينية في غزة و"للشهيد القائد صالح العاروري"، و"لمحاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه، ولوقف العدوان وجرائم الاحتلال ضـد الشـعب الفلسطيني".

وقال #نقيب #المحامين #الأردنيين #يحيى #أبو #عبود "نقف اليوم إلى جانب المحامين العرب في العواصم العربية مع الحق الفلسطيني العادل ومقاومته الباسلة في صد العدوان الصهيوني الذي بدأ قبل 75 عاما، وإلى جانب طوفان الأقصى الذي بدأ في السابع من أكتوبر الذي أعاد إلى الأمة كبرياءها" وفق قوله.

وأكد أبو عبود في كلمة له أمام التظاهرة، أن "العدو لا يفهم إلا لغة الحديد، وأنه لا يفل الحديد إلا الحديد... ونقابة المحامين ستبقى رمحاً بيد الشعب الفلسطيني وسهماً بيد الأردن ودرعاً عربياً في وجه الاحتلال ومخططاته".

ولفت أن "النقابة تقود تحالفاً دولياً لملاحقة الكيان على جرائمه"، مطالباً "الأردن الرسمي بالانضمام لدولة جنوب إفريقيا لمحاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه".

ودعا لتفعيل معاهدة الدفاع العربي المشترك، وتقديم الدعم للمقاومة التي تدافع عن الشرف العربي.

وشدد على "ضرورة تفعيل مقاومة التطبيع"، معتبراً أن "قيام قلة قليلة بتزويد الكيان بالغذاء يعتبر خيانة ومشاركة في المؤامرة، وأن وكل من يمارس التطبيع مع العدو فهو خائن لدينه ووطنه وعرضه، وأن الشعب الأردني لم يطبع طيلة 25 عاماً، وأنه لن يطبع، وأن الشعب الأردني بريء ممن طبع وخذل" على حد قوله.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

إعلان الفائزين في إنتخابات نادي خريجي الجامعة الأردنية – اسماء

#البلقاء #اليوم #السلط أعلن #نادي #خريجي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا