الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة قطر: نجحنا في التوصل لاتفاق بإدخال أدوية ومساعدات إنسانية إلى غزة

قطر: نجحنا في التوصل لاتفاق بإدخال أدوية ومساعدات إنسانية إلى غزة

407

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

قالت وزارة #الخارجية #القطرية إن "وساطة قطرية نجحت في التوصل لاتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والاحتلال الإسرائيلي، لإدخال أدوية ومساعدات إنسانية إلى #قطاع #غزة".

وأضافت الخارجية القطرية في بيان تلقته "قدس برس" اليوم الثلاثاء، أن "الاتفاق يشمل إدخال أدوية ومساعدات للمدنيين في غزة، مقابل إيصال أدوية يحتاج إليها (المحتجزون الإسرائيليون)".

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، ماجد بن محمد الأنصاري أن "الأدوية والمساعدات سترسل غداً إلى مدينة العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة، على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة".

وأكد الأنصاري، "استمرار الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في الجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة".

وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال المستمر على القطاع، إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 24 ألفا و285 شهيدا، إلى جانب ارتفاع عدد الإصابات ليصل إلى 61 ألفا و154 إصابة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا