السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس تصريح صادر عن وزارة التربية والتعليم

تصريح صادر عن وزارة التربية والتعليم

5818

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

قال #مدير #التعليم #العام #الناطق #الإعلامي باسم #وزارة #التربية و #التعليم #الدكتور #أحمد #المساعفة، إن الوزارة ستستأنف الأسبوع المقبل #مشروع #التغذية #المدرسية بشقيه للطلبة المستفيدين من المشروع.
وبين المساعفة أن إجمالي الطلبة المنتفعين من #مشروع #التغذية بشقيه يبلغ نصف مليون طالب وطالبة، حيث يتم من خلال الشق الأول للمشروع إطعام الطلبة 25 يوماً قبل حلول شهر رمضان المبارك و 25 يوماً بعد انتهاء الشهر الفضيل، لنحو 400 ألف طالب وطالبة من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف السادس.
وأشار المساعفة إلى أنه سيصار إلى توزيع بسكويت عالي البروتين من إنتاج القوات المسلحة الأردنية – المخابز العسكرية على الطلبة، وكذلك مادة البسكويت المحشو بالتمر من إنتاج برنامج الأغذية العالمي.

ووفق المساعفة، فإن الشق الثاني من #مشروع #التغذية الذي يعرف بالمطابخ الإنتاجية يشمل 100 ألف طالب وطالبة لذات المراحل ولمدة 60 يوماً، ويُغطي 8 مديريات تربية وتعليم، وهي الطفيلة، بصيرا، الأغوار الجنوبية، مادبا، الشونة الجنوبية، البادية الشمالية الشرقية، قصبة المفرق، الرمثا.
ويتم من خلال المطابخ الإنتاجية للمشروع توزيع معجنة للطالب يتم إنتاجها في مخابز موافق عليها من مؤسسة الغذاء والدواء، وحبة خيار وحبة تفاح أو موز، علماً بأن عدد المطابخ الإنتاجية يبلغ 11 مطبخاً تعمل بها 400 سيدة يقمن بتغليف الوجبة الغذائية وغسل الخضار والفواكه المقدمة للطلبة.
ولفت المساعفة إلى أن مشروع التغذية المدرسية لا يقتصر على إطعام الطلبة فقط، بل يتناول الجانب التعليمي عبر إيصال رسائل توعية للطلبة حول أهمية الغذاء السليم المتوازن للحفاظ على سلامة الطلبة وصحتهم، كما قامت الوزارة بإجراء مسابقة تتمحور حول الغذاء السليم وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا