الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية الجهاد الإسلامي: وقفًا شاملاً لإطلاق النار ومن ثم الحديث عن أي تفاهمات

الجهاد الإسلامي: وقفًا شاملاً لإطلاق النار ومن ثم الحديث عن أي تفاهمات

260

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

قال الأمين العام ل #حركة #الجهاد #الإسلامي في #فلسطين #زياد #النخالة إن المقاومة الفلسطينية متمسكة في موقفها بشأن أي تفاهمات لا تؤدي لوقف إطلاق نار شامل.

وأضاف النخالة في تصريح صحفي: “موقفنا الثابت بأننا لن ننخرط في أية تفاهمات دون أن نضمن وقفاً شاملاً لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال، وضمان إعادة الإعمار، وحلاً سياسياً واضحاً يضمن حقوق الشعب الفلسطيني”.


وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، قال إن الحركة “تلقت مقترحا من اجتماع باريس لوقف إطلاق النار وستدرسه على قاعدة أن الأولوية لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وانسحاب قوات الاحتلال كليا”.

وأضاف في بيان، أن الحركة “منفتحة على مناقشة أي مبادرات أو أفكار جدية وعملية شريطة أن تفضي إلى وقف شامل للعدوان وتأمين عملية الإيواء لأهلنا وشعبنا الذين أجبروا على النزوح بفعل إجراءات الاحتلال ومن دمرت مساكنهم، وإعادة الإعمار ورفع الحصار وإنجاز عملية تبادل جدية للأسرى تضمن حرية أسرانا الأبطال وتنهي معاناتهم”.

وأوضح هنية أن “الحركة تلقت الدعوة لزيارة القاهرة من أجل التباحث حول اتفاق الإطار الصادر عن اجتماع باريس ومتطلبات تنفيذه”، مشيدا “بالدور الذي تقوم به كل من مصر وقطر من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مستدام في غزة على طريق إنهاء العدوان”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كشف هوية قائد الوحدة 8200 بجيش الاحتلال بثغرة على الإنترنت

#البلقاء #اليوم #السلط قال #الجيش #الإسرائيلي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا