الخميس ,22 فبراير, 2024 م
الرئيسية لك سيدتي منتدى الاتحادات الفيدراليات" ينظم ندوة حول تمكين المرأة من منظور الرجل

منتدى الاتحادات الفيدراليات" ينظم ندوة حول تمكين المرأة من منظور الرجل

202

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط




نظم #منتدى #الاتحاديات #الفيدراليات“ المدعوم من #الحكومة #الكندية، ندوة اقليمية حول #تمكين #المرأة من #أدوار #الريادة في #منطقة #الشرق #الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من #منظور #الرجل بحضور معالي رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، م.موسى المعايطة، وعطوفة أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور.

وقال رئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات، م.موسى المعايطة، أن الهيئة أسست وحدة تمكين المرأة يتمثل دورها في وضع خطط لدعم مشاركة المرأة في الانتخابات والاحزاب والسياسية، وحاليا نقوم بالعديد من اللقاءات مع جهات مختلفة مثل اللجنة الوطنية الأردنية للمرأة واتحاد المرأة الأردني وغير ذلك من الجمعيات لاننا نومن بالشراكات والعمل والجماعي من أجل تمكين المرأة.
واشار إلى أن الانتخابات النيابية القادمة ستكون محطة مهمة للمرأة بزيادة عدد مقاعدها في مجلس النواب، وقانون الانتخاب سيتيح لشريحة أكبر أن تدخل مجلس النواب

وقالت تالا خريس مدير منتدى الاتحاديات الفيدراليات في الأردن، أن الندوة بمشاركة من الأردن وتونس والمغرب وكندا، وتهدف إلى تبادل وجهات النظر مع الرجال حول موضوع تمكين المرأة، وفهم التحديات التي تواجههم في دعمها وتمكينها، وتقديم أمثلة ونماذج ناجحة على رجال قاموا بتمكين المرأة في مختلف المجالات.

أكد الباحث الأكاديمي أيهم العتوم، على أهمية تغيير التصورات حول دور المرأة في العمل والمجتمع كأحد أهم عوامل تمكين المرأة، مشيرا إلى أنّ ذلك يمكن تحقيقه من خلال إعداد البرامج التدريبية والأنشطة الإعلامية المختلفة التي تهدف إلى نشر الوعي الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي حول أهمية مشاركة المرأة في مختلف المجالات.

تضمنت الندوة جلسات نقاشية حول القيادة النسائية، وتمكين المرأة، ودور الرجل الإيجابي، والحواجز الاجتماعية والثقافية التي تواجه مشاركة المرأة في مختلف المجالات.

شارك في الندوة خبراء في مجال تمكين المرأة، ورجال نجحوا في دعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى صانعي القرار وقادة المجتمع والمهتمين بقضايا تمكين المرأة.

أكدت الندوة على أهمية مشاركة الرجل في دعم وتمكين المرأة، وضرورة تغيير السلوكيات والمواقف تجاه تمكين المرأة، وتقديم توصيات محددة لتعزيز مشاركة الرجل في تمكين المرأة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا