الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية : البرازيل طردت السفير "الإسرائيلي" لديها وسحبت سفيرها من "إسرائيل"

: البرازيل طردت السفير "الإسرائيلي" لديها وسحبت سفيرها من "إسرائيل"

141

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

قالت القناة /13/ العبرية، إن #البرازيل #طردت #السفير #الإسرائيلي) لديها اليوم الإثنين، وسحبت سفيرها من (إسرائيل)، احتجاجا على #الحرب على #غزة)".

وكان الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، قد اتهم يوم أمس الأحد الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب "إبادة" في قطاع غزة، مشبّها ما يقوم به هناك بـ"محرقة اليهود" إبان الحرب العالمية الثانية.

وقال الرئيس البرازيلي، للصحفيين في أديس أبابا حيث حضر قمة للاتحاد الأفريقي، إن "ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا، إنها إبادة جماعية".

وأضاف "ليست حرب جنود ضد جنود، إنها حرب بين جيش على درجة عالية من الاستعداد ونساء وأطفال".

وأكّد أن ذلك "لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ"، قبل أن يستدرك بقوله "في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و92 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و28 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آخر جمعة من رمضان .. الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد ايراني وينشر آلاف العناصر الأمنية في القدس

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الشرطة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا