السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية تعرّف على تفاصيل إنشاء الميناء البحري المؤقت بغزة

تعرّف على تفاصيل إنشاء الميناء البحري المؤقت بغزة

217

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

انطلقت مساء امس الثلاثاء من قاعدة عسكرية بحرية في فرجينيا , أربع سفن تابعة للجيش الأميركي على متنها نحو 100 جندي وما يلزم من تجهيزات لبناء #ميناء #مؤقت على #ساحل #غزة يتيح توصيل مساعدات يحتاج إليها السكان بشدة , بحسب واشنطن تايمز .

وبحسب البنتاغون , فان السفينة الأولى هي مركبة مائية ضخمة مطلية باللون الرمادي تعرف باسم سفينة الدعم اللوجستي، أبحرت ببطء من رصيف في قاعدة لانغلي-يوستيس المشتركة. وتبعتها ثلاث سفن أصغر حجما ستبحر لنحو 30 يوما إلى شرق المتوسط لتنفيذ مهمة بناء الميناء الذي يندرج في إطار “جهود تبذلها الولايات المتحدة لمساعدة غزة , بسبب مواصلة إسرائيل تأخير وصول المساعدات برا “.

وتضم المنشأة الجديدة , منصة بحرية لإعادة شحن المساعدات من سفن كبيرة إلى سفن صغيرة ورصيفا لنقلها إلى الشاطئ، يتوقّع أن تبدأ عملها “بعد 60 يوما”، وفق ما صرّح البريغادير جنرال براد هينسن لصحافيين.

وأضاف “ما أن نصبح قادرين على تنفيذ المهمة بالكامل، سيكون بإمكاننا نقل ما يصل إلى مليوني وجبة، أو مليوني قارورة مياه، إلى الشاطئ كل يوم”.

وقال هينسن إن نحو 500 جندي من لواء النقل السابع سيشاركون في العملية التي وصفها بأنها “الوحدة المائية الأولى في جيشنا , وهم “قادرون على توفير دعم مستدام فوق المياه في بيئات قاسية”.

وتراجعت كميات المساعدات التي يتم إدخالها إلى غزة بالشاحنات خلال خمسة أشهر من الحرب، في حين يواجه سكان غزة نقصا حادا في الغذاء والماء والدواء .

وكالات

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آخر جمعة من رمضان .. الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد ايراني وينشر آلاف العناصر الأمنية في القدس

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الشرطة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا