الأحد ,14 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مبنى في دمشق

سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مبنى في دمشق

202

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن " #الاحتلال #الإسرائيلي، استهدف اليوم الاثنين، مبنى بجانب #السفارة #الإيرانية في #حي #المزة ب #العاصمة #السورية #دمشق".

من جهته أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل عدة دبلوماسيين إيرانيين في "ضربة (إسرائيلية) على القنصلية الإيرانية بدمشق".

وكانت وسائل إعلامية إيرانية أعلنت " #مقتل #العميد #محمد #رضا #زاهدي، أحد قادة #فيلق #القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في الهجوم الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي".

وشن الاحتلال الإسرائيلي خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية على سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، وأيضا مواقع للجيش السوري، فيما تحدثت دمشق مرارا عن احتفاظها بحق الرد.

ومنذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تصعد قوات الاحتلال ضرباتها على ما تقول إنها "قواعد لجماعات مسلحة مدعومة من إيران في سوريا".

كما استهدفت تل أبيب الدفاعات الجوية للجيش السوري وبعض القوات السورية.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و"قوات الفجر" الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي تزامنا مع عدوان الأخير على قطاع غزة، في أكبر مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي منذ حرب عام 2006 بين الجانبين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 178 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و 845 شهيدا، وإصابة 75 ألفا و 392 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الخصاونة يؤدي اليمين قاضيا في القضية التي رفعتها نيكاراغوا ضد ألمانيا بسبب غزة

#البلقاء #اليوم #السلط أدى #القاضي #الأردني...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا