الرئيسية أخبار الجامعات 4 مرشحين يتنافسون على رئاسة نادي العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية

4 مرشحين يتنافسون على رئاسة نادي العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية

2712

البلقاء اليوم -     download

انتهاء فترة الترشح لرئاسة وعضوية نادي العاملين في البلقاء التطبيقية
صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية معاذ عصفور
واصلت اللجنة العليا المكلفة بالاعداد والاشراف على تنظيم انتخابات نادي العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية اجتماعاتها الخاصة بالاعداد لانتخابات النادي الثانية برئاسة الدكتور عاطف الخرابشة وحضور كافة الاعضاء.
وقال الدكتور الخرابشة ان فترة الترشح لعضوية ورئاسة النادي امتدت من 21-23/12/2014 ، حيث تقدم (4) اربعة من الزملاء لرئاسة النادي وتقدم (15) خمسة عشر من الزملاء والزميلات للتنافس على مقاعد الهيئة الادارية الثمانية،  وتشير سجلات النادي إلى أن عدد أعضاء الهيئة العامة بلغ (1262)عضوا.
وأضاف الدكتور الخرابشة ان اللجنة قررت صباح هذا اليوم اعتماد قوائم المترشحين على ان تعرض في مقر النادي في الجامعة ، كما قررت تحديد يومي الاحد والاثنين الموافقين لـ 28-29/12/2014 موعدا لتقديم الاعتراضات للجنة المشرفة على الانتخابات في مقر النادي على ان تكون فترة الرد على الاعتراضات يومي الثلاثاء والاربعاء الموافقين 30-31/12/2014.
كما قررت اللجنة ان تكون فترة الدعاية الانتخابية من يوم الاحد 4/1/2015 وحتى مساء يوم الاربعاء 14/1/2015.
وتبدأ عملية الاقتراع في الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 15/1/2015 وحتى الساعة الرابعة من مساء نفس اليوم .
وأضاف الدكتور الخرابشة  ان الدكتور نبيل شواقفة رئيس الجامعة قام بتحديد كافة المهام لهذه اللجنة  حيث حددت مهمتنا  بالإعداد والتجهيز وإجراء الانتخابات للهيئة الإدارية للنادي في الوقت المحدد وفقاً لآلية محددة ومعلنة مسبقاً بما يضمن وضوح وشفافية الإجراءات والترتيبات المتبعة وبما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات المعمول بها.
وقد عقدت اللجنة المكلفة سلسلة من الاجتماعات المتتالية لترجمة ذلك بخطة عمل محكمة، وتم تحديد يوم الأربعاء الموافق 15/1/2015 موعداً للإنتخابات كما أعدت اللجنة  جملة من الإجراءات التي تتعلق بالعملية الانتخابية بدءا من تقديم نموذج الترشح مرورا بمواعيد قبول الترشح والطعون وغيرها من الإجراءات وصولا إلى يوم الاقتراع وفقا لبرنامج وجدول زمني معد ليتوافق مع مهمة اللجنة المتمثل بضمان وضوح وشفافية ونزاهة الانتخابات وبما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات .
اما فيما يتعلق بيوم الاقتراع فقد اعتمدت اللجنة إجراءات الاقتراع بخطوات محددة حيث سيطلب إبراز بطاقة هوية الجامعة لغايات إثبات الشخصية وانتخاب الرئيس بشكل منفصل وبورقة وصندوق مستقل عن الأعضاء بحيث يمكن للناخب أن يختار ثمانية أعضاء وهم أعضاء الهيئة الإدارية كحد أقصى بالإضافة الى الرئيس وتجري الانتخابات والفرز وإعلان النتائج الأولية في مقر النادي واعتمدت النسبة المقبولة للإقتراع 50% +1 من مجموع الهيئة التأسيسية وإذا لم تتحقق النسبة المطلوبة يتم تمديد مدة الاقتراع لمدة ساعة واحدة، وبعد انتهاء مدة التمديد يتم اعتماد النسبة إلى ما وصلت إليه، وقد سمح بحضور مندوب واحد عن كل مرشح يحدد مسبقاً بموجب طلب خطي من قبل المرشح.
من جانب آخر، فإن اللجنة المكلفة تقوم بعملها بشكلٍ متواصل ومستمر لتأمين الخطوات والإجراءات بشكل متميز ترجمة لتكليف رئيس الجامعة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التعليم العالي: تقديم طلبات إساءة الاختيار والنقل ينتهي اليوم

#البلقاء #اليوم #السلط أكد المستشار الإعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا