الرئيسية أخبار الرياضة داعش يحرم ارتداء منتجات NIKE الرياضية

داعش يحرم ارتداء منتجات NIKE الرياضية

1412

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم ---

أصدر تنظيم داعش الإرهابي قراراً جديداً يحرم فيه ارتداء منتجات شركة "nike"، معللين القرار بأن هذه الكلمة تحتوي على معنى جنسي.

وكان داعش وزع مناشير تحمل عنوان "احذروا يا شباب من كلمات أجنبية خطيرة" ووضعت شعار شركة نايك مضيفة إليه عدة كلمات باللغة الانكليزية مرفقة بمعناها باللغة العربية، وكانت معظم المعاني ذات إيحاءات جنسية، كما حذرت التجار من بيع أو شراء منتجات هذه الشركة وإتلافها إذ كان يمتلكها، وإلا سيتعرض البائع والشاري إلى عقوبة تتراوح بين الجلد والسجن مروراً بالغرامة المالية، وذلك وفقاً لموقع "الرقة تذبح بصمت".

وتجدر الإشارة إلى أن كلمة "نايكي"، مستوحاة من اسم الإلهة نايكي "Niké"، وهي آلهة النصر حسب الميثولوجيا الإغريقية، التي ولدت من تزاوج بالاس الجبار "Pallas" بستيكس "Styx"، واختار اسمها كل من فيل نايت وبيل باورمان، تيمناً بنصر من ينافس من الرياضيين الذين يلبسون هذه الماركة.

ومنع داعش في السابق ارتداء بنطال الجينز، بدعوة أنه يثير الشهوة ويظهر مفاتن الجسد لدى الرجال، حيث قام بتمزيق كميات كبيرة من بناطيل الجينز وحرم بيعها، وسجن عدد من الشبان الذين أُجبروا على ارتداء البيجامات للتخلص من عقوبة التنظيم.

وأظهرت هذه الخطوة بوضوح ، تناقض التنظيم، حيث أن مقاتلي داعش يتباهون بارتداء الماركات العالمية حيث ظهر البغدادي يرتدي ساعة روليكس، وظهر أبو وهيب في كثير من المناسبات يرتدي أحذية رياضية من إنتاج شركتي أديداس ونايك، كما يتفاخر بعض مقاتلي التنظيم الأوربيين بنشر صورهم وهم يرتدون ألبسة رياضية من أشهر الماركات التي كانت شركة نايك من ضمنها.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الوصية الأخيرة للاعب الفلسطيني محمد بركات قبل استشهاده

#البلقاء_اليوم _السلط أرجو المسامحة والدعوات،...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا