الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن بشتو: قلدت الملك لماذا لا أقلد النسور؟

بشتو: قلدت الملك لماذا لا أقلد النسور؟

2184

البلقاء اليوم -

big201512271546RN560

البلقاء اليوم -السلط

قال الفنان المسرحي تامر بشتو إنه قلد الملك عبدالله الثاني في ظل الحريات والمساحات التي تمنحها الدولة للمواطنين، وتقليد رئيس الحكومة عبدالله النسور أمر طبيعي و"صحي".

وأكد بشتو  أنه سيعرض في شهر رمضان المبارك في فندق الميلينيوم مسرحية "سارحه والرب راعيها" وستتناول نقداً سياسيا بناء لعدد من الشخصيات السياسية المؤثرة في الأردن والوطن العربي والعالم.

وأشار بشتو إلى أن تقليد الشخصيات السياسية يؤكد للعالم أن الأردن يوجد فيه هامش ديمقراطي يسمح بتقليد رأس الدولة، مؤكدا أن لا حرجا سياسيا أو أمنيا واجهه خلال تقليده الشخصيات دون الملك.

من جانبها، قالت الدكتورة هناء البواب كاتبة مسرحية "سارحة والرب راعيها" إن المسرحية سياسية كوميدية اجتماعية تطرق باب المجتمع من كل جهاته، وتضع يدها على الجرح وتلامس الحقيقة من حيث يتنفس المواطن.

وأكدت البواب أن المسرحية في اربعة لوحات متراكضة بين الوصفية والعبثية واللوحة التعبيرية والصرخة الممنهجة بين الضحك والبكاء.

وأشارت البواب إلى أن الفنان تامر بشتو يتلاعب فوق خشبة المسرح بحركة منظمة لوصف مشهد يمكن ان تراه وتسمعه وتحس به ولكن من الثعب ان تعبر عنه.

وتشاركه البطولة الفنانة العراقية ملايين ومعهم كل من الفنان معاوية الطرمان والفنانة اللبنانية نسرين أبي سعد والفنان المطرب عبود حبيب.

المسرحية من تأليف الدكتورة هناء البواب وإخراج اخراج محمد ختاتنة، ومكياج الشخصيات ناصر خرما.

 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

نانسي عجرم في ورطة جديدة .. دعوى قضائية ضدها إليكم التفاصيل

#البلقاء #اليوم #السلط لا تزال #قضية #الفنانة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا