الرئيسية أخبار الجامعات قرار بإلغاء كافة العقود الممنوحة للمعلمين الحاصلين على إجازات دون راتب

قرار بإلغاء كافة العقود الممنوحة للمعلمين الحاصلين على إجازات دون راتب

1151

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

عبر عدد من المعلمين اليوم الاثنين ، من استيائهم من القرارات التي تحاك ضد المعلمين التي تعد مجحفة بحقهم من قبل وزير التربية  -،في ظل غياب وتراجع واضح لدور نقيب المعلمين وكافة أعضاء مجلس إدارة النقابة  حسب قولهم

وآخرها قراره بمنع إجازات المعلمين للعمل داخل الوطن في مخالفة واضحة للدستور ونظام الخدمة المدنية وبتفسير خاطئ لنظام المؤسسات التعليمية والذي نص على تفرغ المعلم أثناء العمل والذي يقصد به أن لا يكون المعلم على رأس عمله في مدارس التربية أثناء عمله في القطاع الخاص ويخرج عن هذا القصد باي حال من الأحوال أن يكون المعلم قد حصل على إجازة دون راتب للعمل ، بحسب ما تحدث به مواطنون لسرايا.

وقال احد المعلمين  أن التفسير الخاطئ لنظام المؤسسات التعليمية لو طبق على ما جاء في قرار الوزير لكان الزاماً على كافة المعلمين العمل داخل وخارج المملكة لان تفسير مفهوم التفرغ الخاطئ و الذي جاء بقرار الوزير جاء بصيغة عامة ، وبالتالي فإن تفسيره وفقاً لرؤية الوزير الخاطئة سوف تكون عامة ويمنع بذلك عمل المعلمين داخل وخارج المملكة وهذا مخالف بشكل واضح للدستور الذي منح حق العمل لمواطن وخالف بشكل واضح لنص المادة 108/أ/3من نظام الخدمة المدنية،بحسب ما تحدث به احد المعلمين . وبناء على ذلك وظل تخلي النقابة عن دورها في حماية المعلمين فإن الوزير قام بالتعميم على المدارس الخاصة بإلغاء كافة العقود الممنوحة المعلمين الحاصلين على إجازات دون راتب للعمل داخل الوطن.
الناطق الاعلامي بأسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد اوضح : ان القرار الذي صدرمن قبل وزارة التربية والتعليم  جاء لإلغاء الاجازات التي تعطى للمعلمين دون راتب ، الذين يعملون في المدارس الخاصة. واوضح الجلاد ان المعلمين يقومون بتقديم طلب بأخذ اجازة بدون راتب ويذهبون للعمل في المدارس الخاصة الامر الذي يعد مخالفاً لنظام المؤسسات التعليمية الخاصة . وتابع الجلاد ان هذا القرار لا يشمل الحاصلين على الاجازات للعمل خارج البلاد او لاسباب الدراسة فقط يشمل القرار العاملين في المدارس الخاصة .  




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التعليم العالي: تقديم طلبات إساءة الاختيار والنقل ينتهي اليوم

#البلقاء #اليوم #السلط أكد المستشار الإعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا