الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية بالصور معان .. متعطلون عن العمل يعرضون كلاهم للبيع

بالصور معان .. متعطلون عن العمل يعرضون كلاهم للبيع

652

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم -السلط
نفذ الجامعيون من أبناء معان اعتصاما لهم اليوم أمام مبنى محافظة معان للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها وأسرهم التي أصبحت غير قادرة على توفير ابسط مقومات الحياة اليومية لهم .
وقالوا أن الدستور الأردني كفل لهم حق الحصول على فرص عمل توفر لهم العيش الكريم والأمن الأسري وتساعدهم على الاستقرار في بناء مستقبلهم وخدمة وطنهم .
 مشيرين إلى شرعية مطالبهم التي سرقوها أصحاب النفوذ بالواسطة والمحسوبية عارضين كلاهم للبيع في الأسواق الأردنية ليتمكنوا من تغطية نفقاتهم وسداد ديون اسرهم التي أصبحت تهدد مستقبلهم .
وقال الجامعي مصطفى يوسف كريم البزايعة  أن المحافظة تختزن معظم الثروات الطبيعية والخيرات الوطنية وكبرى الشركات التي تستغل هذه الثروات ولا تترك إلا الغبار والدمار والأمراض على ابناء هذه المحافظة وباديتها .
لافتا إلى أهمية مصداقية التعامل مع قضية المتعطلين عن العمل من الجامعين من شباب هذه المدينة والمحافظة وباديتها الذين حملوا ذويهم الديون من اجل تدريسهم ليكونوا في المستقبل عونا لهم إلا انهم اصبحوا عبئا على أسرهم في ظل عدم وجود العدالة والإنصاف في هذا الوطن .
وأكد البزايعه أن العاطلين عن العمل لا يطلبون المستحيل بقدر ما يسعون إلى توفير الاستقرار الوظيفي والنفسي لهم داعيا الحكومة والجهات المعنية للاستجابة الى مطالبهم والالتفات لها وتجنيبهم الانخراط في أعمال تسئ لهم وللمجتمع وللوطن .
واعتبر أن هناك العديد من الشركات ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة تمنح رواتب لعدد من الأشخاص في اطار سياسة المحسوبية والتنفيع التي تنتهجها هذه المؤسسات مؤكدا ان هؤلاء الأشخاص ليسوا بحاجة إلى وظائف أو أي مساعدات مبينا انه من الأولى أن توفر هذه المؤسسات فرص للعاطلين عن العمل من الجامعين.
ورفض البزايعه سياسة التسويف والوعود التي تعاملت بها الجهات الرسمية مع مطالب الجامعيين  العاطلين عن العمل منذ وقت طويل معتبرا ان هذه السياسة لا تلبي مطالبهم واحتياجاتهم ومبنية على عدم المصداقية من قبل المسؤولين في الحكومة الاردنية .
مؤكدا في نفس الوقت سلمية الاحتجاجات والإجراءات التصعيدية التي يقوم بها  الجامعيون العاطلون عن العمل امام مقر الشركات الكبرى والمؤسسات الرسمية في الحكومة الاردنية  .
  وقال أن هناك ما يقارب اكثر من 175عاطلا عن العمل من حملة الشهادة الجامعية الأولى من الذكور واكثر من 250 شابة من المتعطلات عن العمل بالإضافة إلى 1150 متعطل عن العمل من حملة الثانوية العامة وما دون  تم تسجيل أسمائهم ضمن كشوفات وتم تسليمها للجهات الرسمية وذات العلاقة .
 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا