الرئيسية أخبار الجامعات آداب فيلادلفيا تشارك يشارك في مكافحة المخدرات

آداب فيلادلفيا تشارك يشارك في مكافحة المخدرات

2152

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط -معاذ عصفور  نظم  طلبة  مادة الارشاد الوقائي  حملة بعنوان ( لا للمخدرات)  تستهدف توعية مجتمع الجامعة بخطورة هذه الافة وتأثيرها  المدمر على المجتمع وذلك من خلال مجموعة من الأساليب التي تعتبر تطبيقاً  لما طرح بالمادة بشكل عملي  وذلك على النحو التالي:

  • اعطاء محاضرات توضح مفهوم الادمان وأشكاله واسبابه واثاره على الفرد والمجتمع وطرق العلاج والعقوبات التي تطبق على المروجين والمتعاطين.
  • توزيع بروشورات ونشرات توعوية تبين اشكال المواد المخدرة واضرارها وطرق التعامل مع مروجي المخدراتوطرق طلب العلاج وذلك من خلال تقسيم الطلبة إلى مجموعات وزعت على كليات الجامعة  .
  • وقد شارك في هذه الحملة مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الكليات   إذ قدموا المساعدة والتسهيلات لطلبة الإرشاد الوقائي  للوصول إلى طلابهم والحديث معهم  ومناقشة الافكار الخاطئة التي ترتبط بفوائد المادة المخدرة في حل المشاكل والتعامل مع  الاحباطات ونشر التوعية بينهم. واشارت الدكتورة سناء الخوالدة إلى أهمية مثل هذه المواد في نشر التوعية بين الطلبة لا سيما أنهم الاقدر على فهم زملائهم والوصول إليهم وأن مثل هذ الافة تحتاج إلى مشاركة الجميع وتعتبر هذه الحملة جزء من خطة القسم في مكافحة المخدرات.




    التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

    إقرأ ايضاً

    التعليم العالي: تقديم طلبات إساءة الاختيار والنقل ينتهي اليوم

    #البلقاء #اليوم #السلط أكد المستشار الإعلامي...

    البلقاء اليوم بالارقام

    اسرار المدينة

    شخصيات المحافظة

    مقالات

    هموم وقضايا