الرئيسية اخبار محلية أهالي الطلبة يطالبون "الرزاز" بتقديم امتحانات ابنائهم قبل رمضان لعدم تحملهم مشقة الصيام .. و يؤكدون: بروحو مشي معاليك

أهالي الطلبة يطالبون "الرزاز" بتقديم امتحانات ابنائهم قبل رمضان لعدم تحملهم مشقة الصيام .. و يؤكدون: بروحو مشي معاليك

2478

البلقاء اليوم - السلط

طالب عدد من الاهالي وزارة التربية و التعليم بتقديم امتحانات طلبة المدارس الى ما قبل شهر رمضان المبارك، وذلك تخفيفاً عليهم و على ذويهم من مشقة الصيام في الاجواء الحارة.
و بين الاهالي في عدة شكاوي بثوها عبر وسائل الاعلام ان ابناءهم الطلبة لا يستطيعون البقاء في مدارسهم لساعات طويلة في اجواء حارة قد تصل حرارتها الى ما يقارب الـ40 درجة مئوية دون تناول طعامهم او على الاقل شرب الماء، وهو ما يشكل تهديداً لصحتهم.

و اشار الاهاليانهم لا يستطيعون جبار ابناءهم على الافطار و عدم الصيام مشيرين انه يتوجب على الانسان ان يتعود على الصيام منذ صغر سنه و إلا فإنه لن يصوم عندما يصبح مطلوباً منه ذلك، مؤكدين انها فرصة امامهم لتعليم ابناءهم اهم ركن من اركان الاسلام، مع تأكيدهم على وجوب مراعاة الظروف المحيطة بالصيام و عدم تحميل المشقة لأحد، كما اوصى بها رسول الله.
و ناشد الاهالي وزير التربية و التعليم عمر الرزاز ضرورة الوقوف على معاناة ابناءهم، مذكرين ان ابقناءهم ليس لديهم سائقون و سيارات توصلهم الى مدارسهم و يعودون بها، بل يذهبون سيراً على الاقدام لطلب العلم في درجات حرارة مرتفعة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رئيس وزراء أسبق يحذّر من تسليح المستوطنين بالضفة الغربية

#البلقاء #اليوم #السلط حذر رئيس لجنة الشؤون...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا