الإثنين ,6 مايو, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية بالفيديو والصورة .. هل حدث ذلك فعلا في العقبة اثر الحرارة المرتفعة !!

بالفيديو والصورة .. هل حدث ذلك فعلا في العقبة اثر الحرارة المرتفعة !!

1151

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ...



تداول عدد من الناشطين في موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " صورة لإشارة ضوئية في حالة ذوبان مشيرين بان السبب ارتفاع درجة الحرارة في محافظة العقبة .

مصدر في دائرة الأرصاد الجوية أكد" بان درجات الحرارة في المملكة أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي (7-8) درجات مئوية، والأجواء جافة، و حارة في المناطق الجبلية والبادية وحارة جدا في الأغوار والبحر الميت، كما ان الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

اما في محافظة العقبة فان درجة الحرارة وصلت ظهر اليوم إلى حوالي 44 درجة مئوية ، وهي درجة حرارة ضمن معدلها السنوي التي تشهدها العقبة ، وبالتالي فانها غير مؤهلة لان تكون سبباً في ذوبان بعض المواد البلاستيكية خاصة فيما يتعلق بالاشارات الضوئية .

وزارة الاشغال العامة اكدت بان المادة التي تصنع منها الاشارات الضوئية قادرة على ان تتحمل درجات حرارة مرتفعة تصل الى اكثر من 80درجة مئوية وما يتم تداوله حول ذوبان اشارة ضوئية في محافظة العقبة غير دقيق وغير صحيح .
وبعد التحري لتحديد مكان الاشارة التي يتم تداول صورها على موقع التواصل الاجتماعي لتجد بان الصورة التقطت لاشارة ضوئية في دولة الكويت وان سبب ذوبانها احتراق سيارة بجوارها اثر حادث سير وقع خلال العام 2013 م في منطقة العقيلة في الكويت









التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بالاسماء .. تشكيلات إدارية بين كبار موظفي وزارة الزراعة

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #وزير #الزراعة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا