الرئيسية أسرار المدينة هل يتدخل سلام فياض لتعيين شقيقته في الجامعة الألمانية ؟

هل يتدخل سلام فياض لتعيين شقيقته في الجامعة الألمانية ؟

1227

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم...




كشف أعضاء في مجلس امناء الجامعة الالمانية الاردنية أن الدكتور عاطف الخرابشة والدكتور عبدالله الزعبي من اقوى المرشحين لتسلم رئاسة الجامعة بعد أن تقدم الدكتور نظير محمود ابو عبيد رئيس الجامعة بطلب عدم رغبته في الاستمرار لفترة رئاسة ثانية.

وقابل مجلس الامناء ثلاثة مرشحين لموقع الرئاسة الدكتور عاطف الخرابشة والدكتورة منار فياض والدكتور عبدالله الزعبي، الا أن المقابلة والخطة التي قدمها الدكتور الخرابشة لفتت نظر اعضاء مجلس الامناء وخاصة الالمان منهم. كما لفت الدكتور الزعبي نظر المجلس.

يذكر ان الدكتور الخرابشة خريج الجامعات الالمانية وعمل لسنوات في الجامعات الاردنيه في مناصب ادارية واكاديمية حيث كان مثالا للعطاء والابداع.

ويتخوف مراقبون لتعيينات رؤساء الجامعات من تدخلات خارجية ولوبيات داخلية توجه القرارات باتجاه تعيين اشخاص غير اكفاء في مواقع رؤساء الجامعات.

ويتسرب ان تدخلات خارجية من قبل رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض على مجلس الامناء والحكومة ووزارة التعليم العالي لتعيين شقيقته الدكتورة منار فياض لرئاسة الجامعة.

وكان مجلس التعليم العالي طلب من مجلس امناء الجامعة الالمانية -الاردنية التنسيب لمجلس التعليم العالي بثلاثة مرشحين لإشغال منصب رئاسة الجامعة على ان يتّبع مجلس الأمناء آلية واضحة وشفافة المعايير تراعي خصوصية الجامعة،وتتضمن لجنة استكشاف ولجنة اختيار، وعلى أن يتم التنسيب لمجلس التعليم العالي في مده اقصاها شهران من تاريخ القرار وتزويد المجلس بالأسس والمعايير التي اتبعها في عملية الاختيار".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا