الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية كتلة هوائية حارة تقترب من المملكة وتؤثر عليها لمدة 3 ايام

كتلة هوائية حارة تقترب من المملكة وتؤثر عليها لمدة 3 ايام

618

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الاحد، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً بعد الظهر.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تتأثر المملكة غدا بكتلة هوائية حارة وجافة مصاحبة لامتداد المنخفض الموسمي الحراري، حيث ترتفع درجات الحرارة في مختلف مناطق المملكة وتسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

ويستمر تأثير الكتله الحارة على المملكة يوم الثلاثاء مع ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 6-8 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً بعد الظهر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 35 الى 22 درجة مئوية والمناطق الشمالية 34 الى 24 والمناطق الجنوبية 33 الى 21 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 41 والصغرى 29 درجة مئوية. بترا





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

“الأرصاد”: موجة غبار وتدني مدى الرؤية في معظم مناطق المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط أفاد مدير #إدارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا