الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية عربيات يتفقد مصابي حادث المعتمرين من ابناء الاغوار

عربيات يتفقد مصابي حادث المعتمرين من ابناء الاغوار

800

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..

اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ان الانتقال الى الدعم الانتاجي الذي يحقق دخلا للاسر المعوزة والمحتاجة ضمانة لحفظ كرامتهم وسبيل مهم للاعتماد على انفسهم في تحقيق متطلبات حياتهم المعيشية.
واضاف خلال كلمة القاها في نادي شباب غور الصافي الخميس ان القروض الاستهلاكية التي لا تدر دخلا على المواطن وخصوصا الفقراء منهم تفاقم المسؤوليات وتزيد من المعاناة، مشيرا الى ان الوزارة بكوادرها كافة في خدمة الوطن والمواطن وتتحمل مسؤولياتها وفق الاخلاقيات الدينية والوطنية والانسانية في جميع مناطق المملكة.
وبين ان فلسفة صندوق الزكاة تتجه نحو التأهيل الانتاجي للمستفيدين للحد من النقد المالي المباشر الذي يتحول الى انفاق غير منتج في اغلب الاحيان.
ولفت الى ان مجتمعنا الاردني الاصيل يضرب في كل يوم اروع الامثلة على التكاتف والتعاضد ودعم الفقراء والمحتاجين في المملكة.
وتفقد عربيات احوال مصابي حادث المعتمرين من ابناء الاغوار الجنوبية، وقدم دعما من صندوق الزكاة على عائلاتهم ووزع مشروعات انتاجية تأهيلية على عدد من العائلات المحتاجة وقسائم مالية وطرودا غذائية على الأيتام والطلبة الجامعيين.
وثمنت النائب الدكتورة صباح الشعار لوزارة الاوقاف جهودها في خدمة المواطنين في كافة انحاء المملكة، وقالت ان الاغوار الجنوبية من جيوب الفقر في المملكة وتحتاج الى الدعم التأهيلي الانتاجي للحد من انتشار الفقر والبطالة.
واشار مدير اوقاف الكرك الى ان الدعم الذي يقدم للجهات المحتاجة مرتبط بدراسات الحالة حسب الاصول لضمان وصول الدعم الى مستحقيه.
وكرم عربيات لجان الزكاة التي ساندت متضرري حادث معتمري الاغوار الجنوبية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا