الرئيسية اخبار محلية بالصور .. الحويطات يهددون بالـ”عصيان المدني” ومقاطعة الإنتخابات احتجاجاً على حكم الجندي “معارك”

بالصور .. الحويطات يهددون بالـ”عصيان المدني” ومقاطعة الإنتخابات احتجاجاً على حكم الجندي “معارك”

1375

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..

هددت عشائر الحويطات بالبدء بعصيان مدني شامل بالإضافة لمقاطعة الانتخابات احتجاجاً على الحكم العسكري الصادر بحق الجندي معارك ابو تايه والذي صدر بحقه حكماً من محكمة امن الدولة بالأشغال الشاقة المؤبدة.

و قال عبد الرحمن ابو تايه شقيق الجندي معارك ابو تايه ان عشائر الحويطات تعتبر الحكم الصادر بحق ابنها حكماً ظالماً وانه جاء معاكساً لشهادات الشهود مؤكداً انه حضر جميع جلسات المحاكمة واستمع لجميع الشهادات.

وأضاف ابو تايه ان الحويطات سيصدرون بياناً الليلة يوضحون من خلاله موقفهم الرسمي بهذا الشأن.

واعبتر ابو تايه ان الحكم الصادر بحق شقيقه هو حكم سياسي بامتياز تم طبخه في امريكا.

وتطالب عشائر الحويطات بضرورة اعادة النظر بهذا الحكم الصادر بحق ابنهم.

ومن المعروف ان محكمة امن الدولة جرمت الجندي معارك ابو تايه بجناية القتل القصد الواقع على أكثر من شخص.
وكان اجتماع قبيلة الحويطات، ووجهاء البادية الجنوبية، الثلاثاء قد اسفر عن تشكيل لجنة لدراسة الحكم "الظالم"، الذي صدر بحق الجندي معارك ابو تايه، معتبرين الحكم سياسي بامتياز.
وقال رئيس لجنة الريف والبادية النائب نواف النعيمات أن الألفي شخص الذين حضروا الاجتماع اتفقوا على أن الحكم ليس عادلا ومسيسا، فرض عليهم من جهات خارجية، على حد تعبيرهم.
وطالب النعيمات إعادة النظر بالحكم الصادر الذي وقع على المتهم.
وكانت المحكمة العسكرية أصدرت الاثنين، حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة (مدى الحياة) بحق أبو تايه، بالإضافة إلى تنزيل رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية.وكانت النيابة العسكرية أسندت للمتهم ثلاثة تهم هي قتل القصد الواقع على أكثر من شخص والإساءة لسمعة القوات المسلحة ومخالفة الأوامر العسكرية.وجرمت المحكمة المتهم بجناية القتل القصد الواقع على أكثر من شخص، كما أعلنت عدم مسؤوليته عن تهمة الإساءة لسمعة القوات المسلحة كونها مرتبطة بالتهمة الثالثة، وهي مخالفة الأوامر والتعليمات، والتي أدانته بها وقررت حبسه مدة عامين.يشار إلى أن الجندي اطلق في تشرين الثاني الماضي النار على مركبات كانت تقل جنود أميركيين ما أدى إلى مقتل 3 منهم وإصابة آخر، وكان الجندي يقوم بوظيفته الرسمية بحراسة بوابة القاعدة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

صدور نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم – اسماء .. تحديث مستمر

#البلقاء #اليوم #السلط بدأت في تمام الساعة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا