الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية بالصور .. احتجاجات واغلاقات للطرق في الحسينية .. والحويطات يطالبون باسقاط الحكومة

بالصور .. احتجاجات واغلاقات للطرق في الحسينية .. والحويطات يطالبون باسقاط الحكومة

1510

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..


نفذ عدد من ابناء محافظة معان اليوم الاربعاء احتجاجا اغلقوا خلاله الطريق الرئيسي في الحسينية بالمركبات والاطارات المشتعلة بحسب مصدر أمني.

واحتج ابناء المحافظة على القرار الصادر عن المحكمة العسكرية بحبس قاتل 3 جنود امريكيين بالسجن المؤبد.

وأكد المصدر تدخل الامن والسيطرة على الموقف وإعادة فتح الطريق بعد تعطله لمدة زمنية.

ويذكر ان ابناء عشائر معان حاولوا الاعتصام امام السفارة الامريكية في عمان صباح اليوم، الا ان قوات الامن تمكنت من منعهم من الوصول اليها.
ومن جانب آخر طالبت قبيلة الحويطات بإقالة حكومة هاني الملقي، الأربعاء، اثر المحاكمة التي وصفوها بـ"غير العادلة"، بحق الجندي معارك ابو تايه، حسب ما افاد به شقيقه عبد الرحمن ابو تايه .
وقال عبد الرحمن إنه وبعد منعهم من قبل الأجهزة الأمنية، من الاعتصام والوصول إلى الديوان الملكي والسفارة الأميركية فوجب على حكومة الملقي الرحيل. وأتهم الأجهزة الأمنية بمنع أبناء القبيلة من التعبير عن رفضهم والاحتجاج رغم أنه حقهم الذي كفله الدستور، فالجنوب سيقول كلمة جديدة بهذا الشأن، وأعادت الأجهزة الأمنية فتح الطرق المؤدية إلى السفارة الأميركية بعد عودة محتجين من عشيرة الحويطات عن اعتصام كانوا ينوون تنفيذه أمام السفارة. وكان المحتجون خرجوا من محافظة معان، منذ، إلى العاصمة عمان، لتنفيذ اعتصام يطالب بالإفراج عن الجندي معارك أبو تايه. وشهدت منطقة زيزيا وحتى جسر مادبا تعزيزات أمنية قامت بتفتيش جميع الأشخاص والمركبات، حسب ما صرح مصدر أمني.













التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

“الأرصاد”: موجة غبار وتدني مدى الرؤية في معظم مناطق المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط أفاد مدير #إدارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا