الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية بالصور .. الحويطات يحرقون العلم الامريكي وانقطاع شبكة النت عن المنطقة والوفود العشائرية تتوافد على مضاربهم

بالصور .. الحويطات يحرقون العلم الامريكي وانقطاع شبكة النت عن المنطقة والوفود العشائرية تتوافد على مضاربهم

1599

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..

نظم أبناء قبيلة الحويطات مؤتمرا عشائريا شعبيا، بعد ظهر اليوم رفضا للحكم الصادر بحق الجندي معارك أبو تايه.

وكان لافتا خلال المؤتمر انقطاع شبكة الانترنت عن المنطقة.

وسبق ودعت الحويطات الى المؤتمر في منطقة الجفر، وسط مشاركة عشائرية كبيرة من محافظات المملكة. وبُعيد المؤتمر أحرق شبان علم الولايات المتحدة الأميركية،

وأدين الجندي معارك أبو تايه بجناية القتل القصد، وجنحة مخالفة الأوامر العسكرية بإطلاقه النار على عسكريين أميركيين أثناء دخولهم بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر، في الرابع من تشرين الثاني الماضي.

وكانت الوفود العشائرية والحشود الشعبية قد تداعت منذ ساعات صباح اليوم الجمعة الى مضارب الحويطات في الجفر تمهيدا للمؤتمر العشائري الشعبي الذي دعي له عصرا استنكارا للحكم على الجندي معارك أبو تايه بالسجن مدى الحياة على خلفية تصديه لجنود أمريكان رفضوا الامتثال لحرس بوابة القاعدة الجوية بالجفر لدى محاولة دخولهم اليها .
ولازالت عشائر الحويطات تستقبل الوفود القادمة ، حيث قدمت وفود من عشائر بني حسن والنعيمات والحجايا وأبناء القويرة ، ومن رابطة عشائر العريقات – الحويطات في فلسطين ، وذلك للتباحث فيما ستؤول عليها الأمور بعد صدور الحكم الذي لم ترضى به القبيلة واصفين اياه بانه ارضاء لأمريكا.

.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

“الأرصاد”: موجة غبار وتدني مدى الرؤية في معظم مناطق المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط أفاد مدير #إدارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا