الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الحباشنة يتهم الملقي بتأزيم قضية الحويطات

الحباشنة يتهم الملقي بتأزيم قضية الحويطات

695

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ...

اتهم النائب صداح الحباشنة رئيس الحكومة هاني الملقي، بتأزيم الموقف، من خلال التعامل السيء مع قبيلة الحويطات، بمنعهم من الاعتصام الأسبوع المنصرم، في عمان .
وقال الحباشنة إن من الدستور كفل حق التظاهر، فما السبب من منع شباب القبيلة من الاعتصام وإيصال صوتهم، موضحا أن الملقي ادار وجهه عن القضية، وكأنه ليس صاحب الولاية. وأضاف أن على الحكومة فتح باب الحوار بشكل جدي وسريع، والعمل على سماع مطالب قبيلة الحويطات، خلال المهلة الحالية، واستوعاب قضيتهم، قبل فوات الأوان .
وأوضح الحباشنة بأنه يجب على حكومة القمع ان تعيد النظر بتعاملها مع قضايا المواطنين والشعب، كما يجب، وأن لا تغيب عن الموقف "وكأن لا شيء يحدث"، على حد قوله. وأمهلت عشائر الحويطات، الجمعة، الحكومة الأردنية أسبوعا للإفراج عن الجندي معارك أبو تايه، حسب حرب الحويطات إبن عم معارك . وقال حرب لـ "خبرني"، إن المؤتمر العشائري تمخض عنه إمهال الحكومة إلى يوم السبت المقبل للإفراج عن معارك. وأوضح أن العشيرة ستُخرج "الأميركان" من مناطق الجنوب، إذا ما استجابت الحكومة لمطالبهم. وطالبت الحويطات، الأجهزة الأمنية بإخلاء سبيل المعتقلين من أبناء العشيرة، عقب أحداث الشغب التي شهدتها منطقة الجفر اليومين الماضيين.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

“الأرصاد”: موجة غبار وتدني مدى الرؤية في معظم مناطق المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط أفاد مدير #إدارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا