الرئيسية اخبار محلية راصد: توثيق حالة بيع اصوات في عمان .. ومواطنون يرفضون استخدام الحبر السري

راصد: توثيق حالة بيع اصوات في عمان .. ومواطنون يرفضون استخدام الحبر السري

793

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..
أشاد تحالف راصد لمراقبة الانتخابات في الأردن بجاهزية الهيئة المستقلة للانتخابات، بالإضافة إلى حجم التعاون الذي أبدته الهيئة مع الراصدين.

وقال مدير مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني-راصد، عامر بني عامر، إن راصديه وثّقوا 300 حادثة حتى الساعة العاشرة والنصف، منها حالة شراء أصوات في العاصمة عمان، بينما لم يتم تسجيل أية حالة بيع وشراء أصوات في المحافظات.

وأشار بني عامر إلى إن التواجد الامني حول مراكز الاقتراع معتدل في معظم المراكز، حيث كان هنالك حماية كاملة للمراكز، دون أن ترد شكاوى من اعاقة رجال الأمن لأي من الناخبين.

وأضاف بني عامر إن 14% من مراكز الاقتراع غير جاهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا في ذات السياق إلى الجاهزية العالية التي تميزت بها الهيئة المستقلة، وتوافر جميع المواد اللازمة لاجراء الانتخابات.

ولفت إلى بعض الحوادث المتعلقة بتأخر محاضر الاقتراع "وهي محدودة للغاية"، بالاضافة إلى تأخر افتتاح مركز اقتراع في العاصمة عمان نصف ساعة بسبب عدم حضور رئيس لجنة الاقتراع، لتقوم الهيئة المستقلة بتوفير بديل على الفور ويتم افتتاح المركز الساعة السابعة والنصف.

وسجّل فريق راصد 37 حالة تأثير على الناخبين، وثلاث حالات مصادرة هويات لناخبين.

وجرى تسجيل 8 حالات توقف اقتراع، وثلاث شكاوى تصويت أكثر من مرة.

وأشار بني عامر إلى أن مواطنين في بعض المناطق رفضوا استخدام الحبر السري، وقد سمحت لجنة الاقتراع بذلك بعد اصرار الناخبين على عدم استخدام الحبر السري.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رئيس وزراء أسبق يحذّر من تسليح المستوطنين بالضفة الغربية

#البلقاء #اليوم #السلط حذر رئيس لجنة الشؤون...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا