الجمعة ,17 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة البلقاء: عبدالله كفيف يجتاز الثانوية ويلتمس النور بدراسة الشريعة

البلقاء: عبدالله كفيف يجتاز الثانوية ويلتمس النور بدراسة الشريعة

1068

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
لم تثنه إعاقته عن المثابرة وإكمال تعليمه الذي تركه مجبرا قبل ثماني سنوات بسبب مرض في عينيه أفقده البصر، ليتمكن من اجتياز الثانوية العامة بمعدل 71.3 الفرع الأدبي.

الإصرار والعزيمة كانت سلاح عبدالله الشطي ذي الـ 26 ربيعا ليتحدى الصعاب ويحقق جزءا من أحلامه وطموحاته بالحصول على أعلى الدرجات العلمية، إلا أن ضيق ذات اليد يشكل عائقا أمام مواصلة مشواره بالالتحاق بالجامعة.

يقول عبد الله "واجهت العديد من الصعوبات بداية الأمر لأنني تركت الدراسة قبل 8 سنوات وأنا بالصف العاشر بسبب فقدان البصر ما اضطرني إلى تعلم لغة بريل والتي مهدت لي الطريق الى مواصلة التعليم"، مضيفا "تقدمت العام الماضي لامتحان الثانوية العامة (دراسة خاصة) فأخفقت وعاودت الكرة هذا العام وتمكنت من تتويج ثمار مجهودي بالنجاح".

ويزيد "حاولت مرارا البحث عن عمل يساعدني على التغلب على مصاعب الحياة إلا أن الأبواب كانت توصد امامي لعدم وجود مؤهل علمي، موضحا أن هذا الأمر شكل دافعا قويا ليكمل دراسته الثانوية ومن ثم الجامعية".

معاناة عبدالله الذي يحفظ ثلث القرآن عن ظهر غيب لم تنته بعد، فقد تقدم بطلب لدراسة الشريعة في الجامعات الاردنية إلا أن أسوأ مخاوفه تكمن في أن يتم قبوله ولا يستطيع توفير أقساط الدراسة والمصاريف، فوالده موظف بسيط في البلدية وراتبه لا يكاد يكفي لإطعام العائلة المكونة من سبعة أفراد.

يأمل عبدالله أن يجد من يساعده لتحقيق أحلامه وآماله وطموحه الكبير بأن ينهي دراسته الجامعية ليتمكن من الحصول على وظيفة تساعده على إنشاء أسرة ، مؤكدا "أن الإنسان وإن كان معاقا يجب أن لا يفقد الأمل أو أن تتوقف حياته عند نقطة معينة، فبالسعي والمثابرة يستطيع أن يتلمس الطريق للنجاح حتى وإن صادفته بعض العثرات"




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدويري: عملية استنزاف والانسحاب حتمي

#البلقاء #اليوم #السلط اكد الخبير العسكري...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا