الخميس ,20 سبتمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية والتعليم: المدارس الخاصة اصبحت ملزمة بتحويل رواتب معلميها للبنوك

التربية والتعليم: المدارس الخاصة اصبحت ملزمة بتحويل رواتب معلميها للبنوك

192

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
أكدت مدير ادارة التعليم الخاص الدكتورة انتصار العدوان، ان مجلس الوزراء قرر مؤخراً ربط ترخيص المدارس الخاصة بإرفاق كشوفات تحويل رواتب معلميها إلكترونيا للبنوك.

وقالت العدوان اليوم الخميس ، انه من واجب الوزارة ضمان حقوق العاملين في هذه المدارس وحصولهم على الحد الأدنى للأجور واشتراكهم في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي .

واضافت ، انه مع حق المعلمات والمعلمين في القطاع الخاص بالحصول على كافة حقوقهم ومنها ضمان وقف الانتهاكات التي تحدث في بعض المدارس الخاصة، ومنها تعيين معلمين ومعلمات على رواتب اقل من الحد الأدنى للأجور البالغ 220 دينارا ، وتوقف الراتب عنهم اثناء العطلة الصيفية، داعية اياهم الى الحضور للوزارة وتقديم شكوى رسمية حول المدرسة التي لا تلتزم بالعقد الموحد ، لافتة الى ان المدرسة التي ستقدم بشأنها الشكوى حول عدم الالتزام بتحويل الراتب للبنوك سوف تضع نفسها تحت طائلة العقوبة، وفي حال جرى التحايل على المعلمين ، فإن الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق المدرسة.

من جهته ، قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني أن استمرار صدور القرارات المتتالية للوزارة تسبب بعدم استقرار وارباك عمل المدارس الخاصة .

ورحب الصوراني،بالقرار الحكومي الملزم لجميع المدارس الخاصة بتحويل رواتب معلميها الى البنوك ، وذلك لما فيه من تنظيم لعمل ومهام الكثير من المعلمين والمعلمات وادارات تلك المدارس ، موجهاً تأكيده على محاسبة المدرسة التي تخالف تلك التعليمات .

واشار الى ان ارتفاع الاقساط المدرسية 'بحسب ما شكا منه مواطنون يعود الى اسباب كثيرة ، والتي من اهمها ارتباط نسبة الارتفاع بالتكلفة بالنفقات ، مؤكداً عدم استغلال الظروف، وأن تلك الزيادة على الأقساط متناسبة مع الكلف التشغيلية .

وطالب الصوراني وزارة التربية والتعليم ومن خلال ادارة التعليم الخاص وضع تعليمات ثابتة غير متغيرة بتعليمات وقوانين تنظم القطاع الخاص، وتضمن حقوق المدارس الخاصة.


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا