الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار منطقة زي في " السلط " تشهد امطارا خفيفة الليلة

منطقة زي في " السلط " تشهد امطارا خفيفة الليلة

1452

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط --معاذ عصفور
شهدت منطقة زي الواقعة شمال مدينة السلط تساقطا خفيفا للامطار ليلة اليوم السبت
وكان موقع طقس العرب قد نشر مساء اليوم السبت النشرة الجوية ليوم غداً الأحد حيث سيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وستكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة.

وبين التقرير انه ستظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود فرصة ضعيفة لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، والرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية.

فيما سيطرأ انخفاض ملموس على الحرارة يوم الاثنين، لتصبح الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً في باقي المناطق، وسيستمر ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع بقاء فرصة ضعيفة لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، مع تواجد للغبار خاصة في مناطق البادية.

حيث تم نشر التوقعات الجوية اظهرتها تقارير الطقس العربية، تشير الى تحرك "العاصفة المتوسطية" يوم غد الأحد نحو اليونان والأجزاء الغربية من تركيّا ومناطق متفرقة من بلاد الشام ، مُحملة بكميات هائلة من الأمطار تقارب الـ 150-200ملم، وهي كميات هائلة قد لا تستوعبها شبكات التصريف مهما بلغت من الحداثة.

ومن المتوقع ان المملكة ستتأثر وبشكل محدود وبسيط بـ "العاصفة المتوسطية"، المتمركزه في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، والتي من المحتمل ان تتحول لعاصفة قوية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا