الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار برعاية دولة " فيصل الفايز " السلط تكرّم الشهداء في العشرين من الشهر الحالي

برعاية دولة " فيصل الفايز " السلط تكرّم الشهداء في العشرين من الشهر الحالي

1803

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط ---معاذ عصفور
عقدت اللجنة المنظمة للعمل الوطني ( مهرجان عزة وطن..وفاءا للوطن وللشهداء والملك) والذي سيقام في السلط في العشرين من الشهر الحالي برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز تكريما لشهداء الوطن مؤتمرا صحفيا للحديث حول فعاليات المهرجان وذلك في قاعة مؤسسة اعمار السلط.



وياتي المهرجان بتنظيم مشترك مابين مؤسسة إعمار السلط وشركة الولاء لتنظيم المعارض والمؤتمرات.



وقال المدير الاداري لمؤسسة اعمار السلط خلدون خريسات ان هذا المهرجان ياتي وفاءا لشهداء الوطن الذين رووا تراب السلط بدمائهم الزكية .

واضاف"بالامس سجلت السلط نصرا جديدا في المجد والكبرياء والشموخ الوطني باحرف حمراء من دم الشهداء لتكتب تاريخها من جديد عندما تعرضت لمحاولة دنيئة لزعزعة امنها واستقرارها فما كان من رجال السلط شيبا وشبابا الا الوقوف كرجل واحد خلف رجالات وافراد اجهزتنا الامنية للدفاع عن امن وكرامة الوطن".

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان ان هذا المهرجان الضخم يأتي وفاء لاشخاص قدموا ارواحهم فداء للوطن.



واضاف ان السلط على مر تاريخها وفية للشهادة والشهداء فكانت نصيرا وعونا للثورة الفلسطينية عام 1939 واستشهد ابناؤها على ثرى فلسطين فكانت السلط علانة فارقة في التضحية والفداء والحفاظ على الوطن ومقدراته.

واشار الخشمان الى ان الهدف من هذا المهرجان ان تبقى الذاكرة وفية للشهداء وان يبقى ابناؤنا على تواصل مع تاريخهم فالسلط مدينة الاوائل ومدينة التآخي والوئام وتكريم الشهداء هو رد للجميل لهم.



واكد المشرف العام على المهرجان محمد المجالي ان احتفالنا في السلط هو احتفال للوطن جميعه وهو تعزيز للوحدة الوطنية التي يمتاز بها الاردن عن غيره من الدول.



واضاف ان المهرجان يهدف لتعزيز الثقة بيقظة اجهزتنا الامنية وقواتنا المسلحة وتعزيز التلاحم والترابط وتقديم صورة مميزة عن للعالم اجمع وابراز التلاحم الوطني بين الشعب والقيادة.



واستعرض المدير العام للمهرجان جهاد العمد برنامج المهرجان الذي سيشتمل على كلمة لخطيب المسجد الاقصى المبارك ورئيس الهيئة الاسلامية العليا /القدس الشيخ الدكتور عكرمة صبري وكلمات لممثلين عن عدد من محافظات المملكة وكلمات لشخصيات من السلط وكلمة لرئيس بلدية السلط الكبرى وكلمة لذوي الشهداء وقصائد وفعاليات مختلفة.

واكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة ان يكون هناك يوم وطني للشهيد وهيئة وطنية للشهداء فالسهيد قدم روحه فداء للوطن وهذا لا يقدر بثمن.



وسيتم خلال المهرجان رفع الستارة عن لوحة فسيفسائية لنصب تذكاري سيقام في احد ميادين مدينة السلط.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا